توقعات باستهداف مؤشر البورصة 18500 نقطة بالجلستين المقبلتين

قالت عصمت ياسين، خبيرة أسواق المال والمدير التنفيذي للمجموعة الافريقية- قطاع تدريب المجلس الاقتصادي،  إن المؤشرات الرئيسية أنهت تداولات الاسبوع الماضي – والتي اقتصرت على اربع جلسات فقط – على صعود جماعى شمل المؤشرات الرئيسية بدعم من حراك نشط على قياديات السوق من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار  العربية والاجنبية.

واوضحت أن المؤشر الرئيسى لتداولات الخميس أغلق عند 18363.29 نقطة ، بإرتفاع 241.33 نقطة ، بنسبة صعود 1.33% ، بعد ان استطاع ملامسة نقطة الـ 18401 نقطة والتى تمثل اعلى نقطة له على الاطلاق سجلها بنهاية تداولات الاسبوع مما يفتح الافق لتوقعات بإستهداف مستويات مقاومة أعلى مع بدء برنامج الطروحات الحكومية التى طال انتظارها.

ولفتت “عصمت ياسين”  إلى أن ذلك جاء مع تحسن نسبى على اسهم المؤشر السبعينى الذى استطاع  انهاء تداولات الاسبوع  أعلى من مستوى الدعم 860 نقطة عند 865.82 نقطة ، بإرتفاع قدره 5.2 نقطة ، بنسبة صعود 0.6%.

وتاتى الاخبار الايجابية، أن  راس المال السوقى للشركات المقيدة سجل  1.006 تريليون جنيه ، بنهاية تداولات الخميس ، مع حراك ايجابى تخلله صعود 88 ورقة ، بينما تراجعت 57 ورقة ، وظلت على ثبات 32 ورقة ، وجاء ذلك مع  ميل تعاملات الاجانب مع المؤسسات العربية نحو تكوين مراكز شرائية انتقائية،  بينما مالت تعاملات المصريين مع الافراد العرب نحو جنى الارباح .

وأوضحت أن السهم القيادي صاحب الوزن النسبى الاكبر بالمؤشر الرئيسى  وهو سهم التجاري الدولي استطاع  الاستقرار أعلى 95 جنيهًا بنهاية التداولات، و جاء ذلك مع تغطية الطرح الخاص لشركة سى اى كابيتال ، ومن المنتظر ادراجها بالسوق الرسمى ،  لتؤثر بشكل ايجابى نتائج اعمال الشركات على تداولات الاسهم التى حققت طفرات سعرية قوية دعت لرفع التوقعات لاستمرار الاتجاه العام الصاعد على المؤشر الرئيسى.

كما يعاود مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة التماسك اعلى مستوى الدعم 860 نقطة، في حال استقراره اعلى الـ 878 نقطة، ويعاود استهداف مستويات المقاومة الاعلى  فى ظل الاتجاه العام الصاعد.

وأكدت خبيرة أسواق المال،  أنه من المتوقع ان تستمر الحركة السعرية الصاعدة على كلا المؤشرين  الرئيسيين بالجلستين المتبقيتين خلال الشهر ، حيث من المتوقع  حال استمرار ضخ سيولة جديدة يسيتطيع معها المؤشر الرئيسى التجربة على مستويات مقاومة أعلى عند 18500 ثم 18850 نقطة ،على أن يظل الدعم عند 18200- ثم 18082 نقطة .

كما أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة الذى تضغط عليه عمليات جنى الارباح من قبل الافراد على الاسهم المضاربية للتحوط من أيّة عملية تصحيح وشيكة وحماية الارباح ، المؤشر حال ظهور الاخبار المالية الايجابية على الاسهم صاحبة الوزن السعرى الاعلى به ، يعاود التجربة على مستويات المقاومة 878 ثم 885 نقطة بالاستقرار اعلاها يستهدف 913 نقطة ، على ان يكون الدعم عند 860 ثم 840 نقطة.

ونصحت خبيرة أسواق المال ، التعامل مع كل سهم على حدا “سهمك مؤشرك ” وجنى جزئى للارباح قرب مستويات المقاومة لحماية الارباح ، والاحتفاظ بنسبة سيولة كافية بالمحافظ الاستثمارية لمعاودة اضافة مراكز شرائية جديدة قرب مستويات الدعم.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش