توقعات ببدء تعافي البورصة تزامنًا مع المراجعة الدورية للمؤشرات

توقعت عصمت ياسين، خبيرة أسواق المال والمدير التنفيذي للمجموعة الافريقية- قطاع تدريب المجلس الاقتصادي، أن تشهد المؤشرات الرئيسية بعض التعافى بالأسبوع الأخير من شهر يوليو،  حال ظهور اخبار ايجابية محفزة للسوق تعطى مستثمر السوق المصرى الفرصة لضخ سيولة جديدة بالاسهم القيادية، خاصة التى شهدت تماسك اعلى مستويات الدعم.

وقالت خبيرة اسواق المال، إنه بالتزامن مع المراجعة الدورية للمؤشرات الرئيسية للسوق المصرى، فمن المتوقع أن يعود التوازن للسوق ليستهدف مستويات المقاومة القريبة ، لنجد ان المؤشر الرئيسى لديه مقاومة عند 15780 نقطة ثم 1640 نقطة، بالثبات اعلاها يعاود استهداف مستويات 16100 نقطة ثم 16336 نقطة.

وأوضحت خبيرة اسواق المال، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة مازل يتحرك فى اتجاه هابط على المدى القصير والمتوسط ، ولديه مقاومة قصيرة المدى عند 775 نقطة ثم 785 نقطة، على ان يكون الدعم عند 749 نقطة ثم 742 نقطة.

ونصحت خبيرة اسواق المال، بمراقبة جيدة للأسهم مع الاستعداد لبدء تكوين مراكز شرائية جديدة مع بدء سيطرة القوة الشرائية التجميعية، على الأسهم الخبرية مع التريث فى استخدام المتاجرات اليومية والشراء بالهامش.

وقالت عصمت ياسين، إن المؤشرات الرئيسية عمقت من تراجعاتها خلال الاسبوع الماضي متأثرة بضبابية اخبار الشركات، واستمرار الضغط البيعى خاصة من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار الاجنبية والعربية.

وأوضحت “عصمت ياسين”، أن المؤشر الرئيسي انهي تداولات الاسبوع الماضي فاقدًا 463.5 نقطة بنسبة هبوط 2.9%، بعد أن شهد ارتداد طفيف خلال رحلته للبحث عن قاع يرتد منه لاعلى قرب مستوى الـ 15420 نقطة، مما دعى لنظرة سلبية لمختلف قياديات المؤشر الرئيسى.

وذكرت”عصمت ياسين”، أنه بالرغم من الاخبار الايجابية على صعيد الاقتصاد الكلى، لكن السوق لم يتجاوب معها بشكل كاف بدءًا من النظرة الايجابية لمستقبل الاقتصاد الكلى  من صندوق النقد الدولى مع توقعات بزيادة معدلات النمو الى 5.5% ، خاصة لقطاعى السياحة والغاز.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش