توقعات بتحرك مؤشر البورصة بين 17600 و18000 نقطة خلال الأسبوع

صفوت عبد النعيم، خبير أسواق المال

توقع صفوت عبد النعيم، خبير أسواق المال، أن تشهد جلسات البورصة خلال الأسبوع الجاري حالة عرضية فى منطقة صاعدة بين مستوى 17600 نقطة حتى مستوى 18000 نقطة.

كما توقع “عبد النعيم” أن يتحرك المؤشر السبعينى عرضيًا  بين منطقة 860 نقطة الى 870 نقط، ولكنه يمكن أن يحظى بمزيد من التفاؤل اذا ما استطاع فى اولى جلساته  اختراق مستوى 870 نقطة سيكون مستهدفا بنهاية الاسبوع مستوى 882 نقطة.

وفيما يتعلق بالأحداث العالمية وتأثيراتها على أسواق المال، ذكر صفوت عبد النعيم، في إفادة لوكالة كاش نيوز،  أن كل التاثيرات السلبية التي واجهها السوق  الاسبوع الماضي، كانت نتيجة الأحداث الجيوسياسية فى منطقة الشرق الاوسط بعد توجيه الضربة العسكرية الامريكية لسوريا، قائلًا : “باتت على إثر هذه الأحداث أغلب البورصات فى حالة ترقب لرد الفعل الروسى عسكريا”،  والذى لم يحدث والانحياز الى الحلول السياسية بمجلس الامن وهو ما كان له اثر كبير على اسواق المال وخاصة فى الشرق الاوسط”.

وأكد  أن الاسواق العربية استعادت  نشاطها ومنها مؤشر مصر والذي أغلق على ارتفاع اسبوعى ممثلا فى مؤشره الرئيسى مسجلا 17673 نقطة بنهاية الاسبوع مقابل فتح عند مستوى 17600 نقطة وسط حالة تباين بين الاسهم والقطاعات خلال جلساته.

وقال خبير أسواق المال: هذا وإن دل فانما يدل على مزيد من الثقة فى سوق المال المصرى فى مرحلة يمكن تصنيفها انها مرحلة اثبات القوة وتاكيد النمو والتى تتسم بالتاثر بالاخبار الايجابية اكثر من درجة  تاثره بالاخبار السلبية، وهذه اول مرة يمر السوق بهذه المرحلة منذ الازمة العالمية فى 2008 حتى الان وهو ما يوقع معه مزيدا من التفاؤل نحو حركة السوق خلال العام الحالى وتاكيد الاجاه الصعودى حتى لو تعرض لموجات تصحيحية هابطة فسوف تكون مؤقتة وفرصة اكبر لدخول سيولة جديدة للسوق.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش