توقعات بتراجع طفيف بالبورصة المصرية بداية الأسبوع

MONA MOSTAFA234

توقعت مني مصطفي،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي ، أن تشهد البورصة المصرية بعض التراجعات الطفيفة مع بداية الأسبوع في محاولة لإستيعاب البائع يلحقها  بعض الإرتداد على المؤشرات و الأسهم في رد فعل طبيعي بعد التراجع الحاد ،مختبرة مناطق المقاومة ( تبادل أدوار الدعم و المقاومة ) والتى سوف تستخدمها في تخفيف جزء من المراكز مع ضرورة مراقبة أحجام التداول و التى من المتوقع أن تشهد بعض التحسن .

وأوضحت أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند الـ 9280 ثم 9442 نقطة ، أما الدعم عند الـ 9017 ثم 8800 نقطة،أما المؤشر السبعيني فلدية مقاومة عند الـ 509 ثم 526 نقطة ، أما الدعم عند الـ 494 ثم 486 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي” المتعاملين متوسطي و طويلي الأجل بتحديد نقاط الشراء التجميعي على الأسهم القيادية القوية ، أما بالنسبة للمتعاملين قصيري الأجل فينصح باستخدام تلك الإرتدادة في المضاربة السريعة بالبيع عند المقاومات والإتجاه للشراء بالقرب من الدعم  لتخفيض المتوسطات السعرية.

وقالت المحللة إن  موجة تصحيح عنيفة عصفت بالمؤشرات و الأسهم المصرية لتستمر فى إتجاهها الهابط نحو مناطق القيعان السابقة وسط  كثافة بيعية قوية على الأسهم .

وأفادت أن المؤشر الثلاثيني فقد نحو الـ 4.8% من  رصيده  ليغلق عند مستوى الـ 9052 نقطة متخلياً عن الكثير من مستويات الدعم خاصة في جلسة الخميس الماضي الذي شهد أسرع وتيرة هبوط على المؤشر تأثراً بالوضع السياسى المتأزم في اليمن .

كذلك المؤشر السبعيني صاحب الأداء الأسواء لهذا الأسبوع الذي أغلق على تراجع بأكثر من 7%  إلى مستوى الــ 502 نقطة بعد ان أختبر مستوى الدعم عند الـ 495 نقطة  بجلسة الخميس الماضي بفعل حالة الذعر التي سيطرت على المتعاملين مع بداية الجلسة.

وأضافت المحللة أن المؤشرات والأسهم المصرية إستكملت إتجاهها الهابط وسط إستمرار لعمليات البيع  و التي تكثفت بجلسة الخميس  وسط حالة من الذعر بسبب تفاقم الأوضاع الأمنية باليمن مما إضطر الدول العربية و من بينهم مصر للتدخل العسكري بها ، لتستهل المؤشرات و الأسهم تعاملاتها على حالة من الذعر الذي دفع المتعاملين للتفريط بأسهمهم بأي سعر مما دفع المؤشر الرئيسي  للتراجع بأكثر من 2.5 % فى أقل 10 دقائق من بداية التداول تزامناً مع إقتراب معظم  الأسهم لأدنى مستوى لها منذ بداية العام  و التى إقتنصتها بعض المؤسسات عند تلك الأسعار الجاذبة.

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش