توقعات بتضاعف خدمات تحويل الأموال عبر المحمول في 2015

تحويل الأموال11

قالت شركة “Bee ” المتخصصة في مجال المدفوعات الالكترونية، إن خدمات تحويل الأموال عبر المحمول أصبحت تمثل احتياج رئيسي ويومي للكثير من المجتمعات في العالم خلال الفترة الأخيرة ومن ضمنها مصر،متوقعة تضاعف هذه العمليات فى العام المقبل.

أوضح مظفر كاميلوف –العضو المنتدب لشركة Bee- أن شراكة”  Bee” مع شركات المحمول سوف تكون نقطة انطلاق لأستخدام شبكة “Bee” وقنوات تحويل الأموال ، وذلك من اجل تطوير الحلول والخدمات المبتكرة لتتناسب مع احتياجات نقل اموال العملاء.

وأشار الى أن الشركة  قامت بتسهيل الدفع ، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الحكومية والعديد من الخدمات الإليكترونية الأخرى ، على الصعيد المحلى والشركة مستعدة لتقديم المزيد من الخدمات.

وأضاف مظفر كاميلوف أن الشركة تهدف الى استخدام قنوات الهواتف المحمولة فى توفير الخدمات للجمهور ، وذلك من شأنه تقليل الروتين وتوفير الوقت والجهد وكذلك جذب المجتمع من القطاع المالى.

وأكد على ان تأثير خدمات تحويل الأموال عبر شبكات المحمول على القطاع المصرفي سيكون ملموس في الفترة المقبلة ، مشيرا الى أن 10% فقط من المصريين لديهم حساب بنكي ، من بينهم 15% فقط يستخدمون خدمات المحمول البنكية.

مشيرا الى أن الاستفادة من خدمات تحويل الأموال عبر شبكات المحمول تكمن من تفعيلها من داخل المنظومة المصرفية وليس من خارجها.

وفي نفس السياق، صرح محمد أبو خضرة، مدير التسويق بشركة Bee ، بأن الشركة قامت بتفعيل خدمة  “فودافون كاش”، التي حدد البنك المركزي المصري عدة ضوابط لحجم المبلغ الذي يتم تحويله،حيث سيكون الحد الأقصى للتحويل الشهري 5آلاف جنيه ، وذلك بالتعاون مع بنك التعمير والاسكان لتقديم خدمات تحويل الأموال عبر 950 منفذ لشركة  Bee.

أضاف هدفنا هذا العام  الوصول إلى 25 ألف نقطة بيع متكاملة من الناحية التكنولوجية ، لخدمة الفئات التي تحتاج إلى حلول الدفع الإلكتروني وخدمات تحويل الأموال بدون حدود جغرافية.

أشار الى أن المغتربين من المحافظات الأخرى الذين يسكنون القاهرة، والعمال في مواقع البناء، والطلاب في الجامعات والسائقين الذين يجوبوا البلاد، وغيرهم من المواطنين في حاجة إلى خدمات تحويل الأموال بشكل سريع وأمن.

و أشاد أبو خضرة بـالجهود التي تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزي المصري في تطوير حلول الدفع الإلكتروني في مصر مشيرا الى أنهم يعملون بكامل طاقتهم لتوفير بيئة ناضجة ، و تنمية مستدامة بعد فترة من عدم الاستقرار ، وذلك من خلال فتح قنوات للتواصل بين الاتصالات والقطاعات المالية.

CNA  – محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش