توقعات بحركة عرضية مائلة للهبوط بالبورصة بمنتصف الشهر

BORSE BORSE

قال ريمون نبيل ، خبير سوق المال المصري وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ،إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق على صعود مقترباً من مستوي 7547 نقطة ليقترب من مواجهة مستوى المقاومة الأول للمؤشر فى الوقت الراهن عند مستوى 7600 ثم 7700 نقطة والذى قد يواجهه بعض الضغوط البيعية بمجرد الإقتراب منهما ولو بصفة مؤقتة .

وأفاد في تصريح  لـ “وكالة كاش نيوز الاقتصادية” ، أنه بالمقارنة لأداء المؤشر للأسبوع الماضي مقارنة بالاسبوع بالأسبوع الأسبق فنجد أنه قد أغلق على إنخفاض مقارنة بالأسبوع الاخير لشهر أبريل بعد أن إقترب من مستوى الدعم عند 7400 نقطة تقريباً بمنتصف تداولات الأسبوع الماضي ليظل مستوى 8000 نقطة كمستوي مقاومة محورية فى طريق أى صعود خلال الشهر الحالى .

REMOON 56
ريمون نبيل

كما نتوقع ظهور قوة شرائية خلال أى هبوط للمؤشر كلما إقترب من مستوى 7000-6800 نقطة، ونتوقع أن يظل أداء المؤشر يسير بطريقة عرضية مائلة للهبوط خلال النصف الاول من الشهر الجارى أسفل مستوى المقاومة المذكور .

أيضا مازال المؤشر متأثراً بإضطراب تعاملات المستثمرين تأثراً بالأخبار المختلفة ومنها صفقة الإستحواذ التى كانت لها تأثير إيجابى على أطراف الصفقة بوجه خاص وعلى أداء البورصة بوجه عام وجاء ذلك بتنفيذها من عدمه .

وأضاف “نبيل” أن أسعار الطاقة المتعلقة بالمصانع والتغيرات الأخيرة التى قد تحدث بها والتى أثرت بالسلب علي سهم من أهم الأسهم القيادية بالمؤشر خلال الأسبوع الماضي بالسلب مثل سهم ”حديد عز” ولتظل ظاهرة ”البنك التجارى الدولى” تتوالى لتدلى بظلالها على البورصة المصرية بإنفراده بأداء متميز فى أى صعود ليصل إلى أن يحقق أعلى مستوى سعرى له منذ بداية العام بعد أن حقق مستوى 46 جنيه تقريباً فى الصعود الأخير ثم دخل فى عملية تصحيح مؤقت .

والجدير بالذكر أيضاً إستمرار المستثمرين الأجانب فى الشراء خلال الشهر الماضي وبداية الشهر الجارى ويعتبر ذلك من الظواهر الإيجابيه على المدى المتوسط .

وأوضح عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، أنه على النطاق الأكبر قد نرى أن المؤشر مازال يتحرك في حركه عرضية كبرى بين مستوى 5500 نقطة كحد أدنى للحركة العرضية ومستوى 7900 إلى مستوى 8400 نقطة كحد أعلى والتى قد تستمر هذه الحركة العرضية خلال الربع الثانى من العام الجارى .

وتابع “نبيل” ،بخصوص المؤشر السبعينى EGX70 ،أن أدائه مازال أضعف من المؤشر الرئيسي فى الصعود السابق لينصب التركيز الأن على مستوي الدعم الحالية للمؤشر عند مستوى 358-360 نقطة والتى قد تُعيق أى هبوط للمؤشر خلال الأسبوع المُقبل وبصفة عامة مازلنا نتوقع أن يستهدف المؤشر السبعينى خلال الفترة المقبلة مستوى المقاومة الأول له فى الوقت الراهن قرب مستوى 385 نقطة.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش