توقعات بصعود البورصة بجلسة الثلاثاء..والرئيسي يختبر 9500 نقطة

MONA MOSTAFA234
منى مصطفى

توقعت مني مصطفي ،المحلل الفني بالمجموعة الأفريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي، أن تستكمل المؤشرات والأسهم إرتدادها بجلسة الغد مستهدفه مستويات المقاومة القريبة و التى تتوقف قوتها على مدى تسارع السيولة الداخلة ، على أن يتخلل الجلسة بعض الضغوط البيعية على الأسهم  .

وذكرت المحللة ، في تصريح لـ “وكالة كاش نيوز” ، أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند ال 9460 ثم 9588 نقطة ، أما منطقة الدعم بين  الـــ 9300 و 9280 نقطة , أما المؤشر السبعيني فلدية مقاومة عند الـ 526 ثم 542 نقطة ، أما الدعم عند الـــ 522 ثم 515 نقطة.

ونصحت “مني مصطفي” المتعاملين متوسطي و طويلي المدى بتحديد نقاط الشراء التجميعي على الأسهم القياديه القوية ، أما بالنسبة للمتعاملين قصيري الأجل فينصح باستخدام تلك الارتداده في المضاربة السريعه مع  الإتجاه للشراء لتخفيض المتوسطات السعرية  بغرض المتاجره بالبيع عند المقاومات .

وقالت “ مني مصطفي “ إن تفاوت أداء المؤشرات المصرية و الأسهم  مع نهاية تعاملات جلسة “الاثنين”  تزامناَ من ظهور قوى شرائية على بعض الأسهم المنتقاه ما إنعكس على الأرتفاع النسبي بقيم التداولات , ليغلق المؤشر الثلاثيني مرتفعاً بــ 19 نقطة عند مستوى الــ 9374 نقطة ، بعد أن نجح بمنتصف التداولات في الأرتداد من مستوى الــ 9300 نقطة مقلصاً جميع حسائره الصباحية ، وسط أرتداد واضح بالأسهم القياديه .

وتابعت المحللة ، فيما يخص مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 , فقد سيطر الأداء العرضي المتباين على تحركات المؤشر السبعيني الذي أعاد إختبار مستوى الدعم 522 نقطة ببداية التعاملات ليرتد منها بشكل طفيف مقلصاً أغلب خسائره الصباحية و يغلق متراجعاً بحوالي النقطة الواحده فقط عند مستوى الــ 527 نقطه ، مع إستمرار الأداء المتباين على الأسهم الصغيرة والمتوسطة .

وأفادت “ مني مصطفي “ إن المؤشرات والأسهم إستهلت تعاملات اليوم على تهدئه وصولاً لمستوات الدعم الرئيسية التى وجدت عندها مشتري إستطاع الحد من وتيرة الهبوط و إمتصاص الضغوط البيعية خلال الجلسة لتنجح في الأغلاق على إرتفاع خاصة الأسهم القياديه التى وجدت مشتري قادر على تحمل المخاطره  إستطاع دفعها لأعلى ، مقابل إستمرار الأداء العرضي المتباين على ألأسهم الصغيرة و المتوسطة و التى بدأت في إظهار علامات تجميعية واضحة إنتظاراً للسيولة .

وأضافت أن تلك التحركات الإيجابية جاءت تزامناً مع إرتفاع نسبي بقيم التداولات التى سجلت  481 مليون جنيه مع نهاية التعاملات مدعومة بشراء المؤسسات الأجنبية و التى إرتفعت تدريجياً خلال الجلسة .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش