توقعات باستمرار الاداء الجيد للبورصة بجلسة الغد

MONA MOSTAFA1

أنهت المؤشرات المصرية تعاملات أولى جلسات الأسبوع على إرتفاع جماعي وسط تحسن ملحوظ بنفسية المتعاملين ما أنعكس على تحسن بقيم التداولات و إرتفاع أغلب الأسهم القيادية.

وتوقعت مني مصطفي ،المحلل الفني بالمجموعة الأفريقية و عضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي ، في افاده لـ “وكالة كاش نيوز” أن تستهل المؤشرات والأسهم تعاملات الغد على تهدئه طفيفة ما تلبث و أن ترتد مرة أخرى وسط تسارع وتيرة ضخ السيولة خاصة من المؤسسات خلال النصف الثاني من الجلسة.

ولفتت إلى أن ذلك يأتى مع إستمرار موجات جني الأرباح على الأسهم في ذات الجلسة معززة من قوتها في محاولة منها للتماسك عند مستويات المقاومة مقابل ثبات المؤشرات أعلى مستويات المقاومة مع إستمرار تفوق قطاعي العقارات و الخدمات المالية و يليهم قطاع الإتصالات .

وأضافت أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند الـــ 9680 ثم 9770 نقطة ، أما الدعم عند الـ 9540 ثم 9473 نقطة , أما المؤشر السبعيني فلدية منطقة مقاومة بين الـ 572 و 575 نقطة ، أما الدعم عند الـ 565 ثم 651 نقطة .

ونصحت مني مصطفي المتعاملين ببدء الإتجاه للشراء التجميعي على الأسهم القوية والتى تتميز بنشاط التداولات عليها بإقتناصها عند إعادة أختبارها لمناطق الدعم الرئيسية و التى سبق إرتدادها منها بقوة.

وأكدت على إنعكاس إتجاهها لصاعد على المدى القصير بالإضافة للأسهم التى مازالت تتحرك بشكل تجميعي بالقرب من مناطق الدعم القوية و لم تشهد طفرات سعرية قوية خلال الجلسات الماضية بشرط ظهور إرتفاع تدريجي بأحجام تداولها .

وقالت  مني مصطفي ، إن المؤشر الرئيسي Egx30 نجح في ختام تعاملات اليوم الأحد في الثبات أعلى مستوى المقاومة 9613 نقطة على إرتفاع بــ 0.65% عند مستوى الــ 9638 نقطة ، وسط إستمرار الأداء الإيجابي على الأسهم القيادية التى نجح أغلبها في الوصول لمستويات المقاومة القريبة .

وتابعت أنه بخصوص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة Egx70 فقد ساد الأداء العرضي المائل للصعود على المؤشر الذي أغلق على إرتفاع بحوالي الــ 0.25% عند مستوى الـ 568 نقطة مع إستمرار الأداء العرضي التجميعي على أغلب اسهمه .

وأوضحت ” مني مصطفي ”  أن المؤشرات و الأسهم خاصة أسهم قطاعي العقارات و الخدمات المالية شهدت خلال جلسات الأسبوع الماضي إرتداد ملحوظ من مستويات الدعوم الرئيسية التى وجدت عندها مشتري قادر على دفعها نحو مستوى المقاومات القريبة التى حدت بدورها من مسيرة إرتفاع معظم الأسهم فبالرغم من روح التفاؤل التى بدأت تسيطر على نفسية المتعاملين إلا أنهم مازالوا يميلون الى جني أرباحهم أولاً بأول نتيجة لعدم وضوح الإتجاه القادم للسوق حتى الأن.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش