توقعت بآداء عرضى للبورصة المصرية فى جلسة الأثنين

منى مصطفى

توقعت مني مصطفي، المحلل الفني بالمجموعة الأفريقية و عضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي، أن يسيطر الأداء العرضي المتباين على حركة المؤشرات و الأسهم بجلسة غدًا الأثنين لينصب تركيز المؤشرات على إختراق مناطق المقاومه في حين إستمرار تماسك الأسهم أعلى مناطق الدعم الرئيسية .

وقالت ،فى إفادة لوكالة كاش نيوز، إنه من المرجح أن يستمر الأداء المتباين على المؤشرات والأسهم طوال جلسات الأسبوع مع إستمرار ثبات قيم التداولات و التى من المتوقع ان تتزايد وتيرتها مع إختراق المقاومات حيث تتوقف قوة الإرتداده على مدى تسارع ضخ السيولة و لكن قد تستغل على جانب أخر كفرصة للتصريف خاصة من قبل المؤسسات .

وأضافت أن المؤشر الثلاثيني لديه مقاومة عند الــ 9880 ثم 9950 نقطة ؛ أما الدعم فمنطقة الــ 9680 و 9580 نقطة , أما فيما يخص المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند 605 ثم 611 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الـ 596 -590 نقطه .

ونصحت المحللة بالإتجاه للتخفيف لبعض المراكز خاصة التى حققت بعض الأرباح و توفير كاش كاف لإقتناص الأسهم القوية ذات السيولة المرتفعه خلال جني أرباحها و التحوط بالأسهم الدفاعية مع مراقبة أسهمك جيداً و تفعيل نقاط حماية الأرباح ليكن مؤشرك سهمك .

وإستهلت المؤشرات المصرية تعاملات أولى جلسات الأسبوع على بعض الإرتفاع وسط ثبات نسبي بأسعار الأسهم و شح السيولة .

وقالت ” مني مصطفي ” ان المؤشر الثلاثيني ربح حوالي الــ 37 نقطة ليغلق عند مستوى الــ 9785 نقطة وسط ثبات أسعار الأسهم القيادية و قلة التداولات .

كذلك الحال بالنسبة لمؤشر الأفراد الذي إرتفاع مع نهاية الجلسة بـأكثر من 3 نقاط ليغلق عند مستوى الــ 600 نقطة ، مع نشاط ملحوظ بأسهم المضاربات .

وأوضحت منى مصطفى أن هذا الأداء الهادئ خلال تعاملات اليوم وسط ضعف واضح بالسيولة التى لم تتجاوز الــ 322 مليون جنيه فقط ، وسط عزوف المتعاملين الأفراد مقابل عمليات التبديل بين الأسهم للمؤسسات لينعكس ذلك على ثبات أسعار الأسهم لتاتي جلسة اليوم كجلسة ترقب و حذر للبائع الذي يتطلع لمزيد من الأرتفاعات و المشتري الذي مازال متخوف من المزيد من التراجعات ، الا أنه من الملاحظ ان الأسهم و خاصة القيادية مازالت محافظة على مناطق دعومها الرئيسية.

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش