توقيع 4 اتفاقات جمركية بين مصر وروسيا لتسهيل التجارة

HANY KADRY DAMIAN

أكد هاني قدري دميان وزير المالية حرص الحكومتين المصرية والروسية علي سرعة اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لتسهيل عمليات انسياب حركة التجارة بين مصر وروسيا بما يسهم في وصولها الي مستويات تتواكب مع حجم العلاقات السياسية والاقتصادية والتي ترجع لعقود عديدة وبما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين .

ولفت إلى أن مصلحتي الجمارك المصرية والروسية وافقتا علي 4 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون تشمل إتفاق عام للتعاون الادارى للوقاية من المخالفات الجمركية ينبثق منها عدد من بروتوكولات التعاون  تتضمن التعاون فى مجال القيمة الجمركية والمراجعة اللاحقة وتبادل البيانات والمعلومات المطلوبة .

جاء ذلك خلال عقب لقاء وزير المالية مع اندريه بيليانينوف رئيس الادارة الفيدرالية للجمارك الروسية لبحث افاق التعاون بين مصلحتي الجمارك المصرية والروسية والإجراءات المطلوبة لدعم حركة التجارة البينية وإزالة المعوقات غير الجمركية التي تواجهها.

ومن جانبه أشار اندريه بيليانينوف رئيس الادارة الفيدرالية للجمارك الروسية أن الهدف من هذا الاتفاقيات ازالة كافة المعوقات والإجراءات الادارية التى تقف فى طريق التبادل التجارى بين البلدين وتسهيل عملية فتح الاسواق الروسية للمنتجات المصرية المختلقة خاصة الزراعية.

وقال :”نحن توصلنا الى تفاهم كامل فى كافة القضايا المطروحة بين الطرفين وسنجرى مفاوضات مشتركة بين الخبراء من الجانبين لتبادل المعلومات وتوثيق التعاون الاليكتورنى لتسهيل تبادل المعلومات بغرض توسيع التجارة ومنع الممارسات الضارة فى التجارة الدولية بين البلدين”.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش