“تونس” تتحول إلى الوجهة البديلة عن “مصر” للسياح الروس

TOURISM ROSSIA

تحولت تونس إلى الوجهة البديلة للسياح الروس عن مصر وتركيا،وبحسب بيانات نُشرت اليوم الجمعة، فقد زار حوالي 131.5 ألف سائح روسي، تونس خلال يوليو الماضي، أي أكثر من الضعف بالمقارنة بذات الشهر من عام 2014.

ونقلت بوابة “انترفاكس سياحة” عن خدمة الصحافة لمكتب السياحة الوطني التونسي، في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة : “ارتفع تدفق السياح الروس خلال يوليو من هذا العام، بنسبة 108.4% مقارنة مع الشهر نفسه من 2014”.

ووفقا للبيانات التونسية، فإن الفترة من يناير وحتى يوليو من العام الجاري، زار البلاد نحو 318.5 ألف سائح روسي أي بنسبة أعلى من العام بنحو 95%.

وبحسب بيانات الاتحاد الروسي للسياحة، فإن تونس أصبحت هذا العام، الوجهة البديلة للسياح الروس عن مصر وتركيا، مشيرة إلى أن الاتحاد قدم خلال الصيف الحالي رحلات جوية لأكثر من 20 مدينة روسية، بالإضافة إلى موسكو.

وفي عام 2015، انخفض عدد السياح من روسيا إلى المناطق السياحية التونسية بنسبة 83% بعد هجومين إرهابيين كبيرين ضد السياح، أحدهما في مارس استهدف متحف بوردو في تونس، والثاني في منتجع سوسة، ما أسفر عن مقتل نحو 60 سائحا من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك اثنان من المواطنين الروس.

CNA– الخدمة الاخبارية،،RT

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش