حاجزو “دار مصر” يتشككون فى تسليم الوحدات بالموعد المحدد

BENAA
صورة أرشيفية لأعمال بناء فى أحد المشروعات

أبدى عدد من مستحقى وحدات مشروع دار مصر تشككهم فى وفاء وزارة الاسكان بالموعد المقرر لتسليم الوحدات ،جاء ذلك بعد إعلان الوزارة بالأمس عن الموقف التنفيذى للمشروع والذى كشف عن معدلات ضعيفة فى التنفيذ.

وبحسب بيان صادر عن مجموعة من الحاجزين ممثلين فى جروب أصدقاء دار مصر بالقاهرة الجديدة، فإنه بعد الاعلان عن الموقف التنفيذى أصحب  من المستحيل أن يتم التسليم بصورة صحيحة فى اكتوبر 2016 والمثال على ذلك كومباوند القرنفل والذى لم يبدأ العمل فى  200 عمارة به حتى الان.

وقال الحاجزون :”علينا ان نكون صرحاء وموضوعيين ولذلك نطلب من المسئولين اتخاذ خطوات جريئة وحاسمة وصادقة لضمان نجاح المشروع وترسيخ الاحترام بين الحاجزين ووزارة الاسكان”.

وأوضح طارق الهوارى ،أحد الحاجزين بالمشروع، أن وزارة الاسكان مطالبة بعدد من الأمور على رأسها اعلان تأخير تسليم المشروع رسميا لمدة 6 شهور  ،وكذا الاعلان عن جدول زمنى للانتهاء من بناء كل العمارات فى كل مدن بحد اقصى اكتوبر 2016

كما شدد على الاسراع بتنفيذ المرافق بكل المدن بحد أقصى اكتوبر 2016 ،مؤكدًا على بداية التسليم للمدن التى تم الانتهاء من اعمال البناء (مسلحات وطوب) ومرافق من يناير 2017 ، وذلك على أن تكون الفترة الزمنية للاستلام لا تتجاوز 3 اشهر (مابين أول وأخر مستلم فى كل مدينة).

كذلك أكد على أهمية تأجيل الاقساط الكبيرة لمدة 6 أشهر تبدأ من يناير 2017 والاستمرار على دفع الاقساط الصغيرة حتى تاريخه

كما طالب بالأ يتم تسليم أى وحدة فى أى مدينة قبل الانتهاء من بناء كل العمارات وعمل كافة المرافق و بالنسبة للكومباوند الذى به اكثر من منطقة يشترط للتسليم انتهاء هذه المنطقة من كافة الاعمال (مرافق ولاند سكيب)،مشيرًا إلى أن الحاجزين ينتظرون ردًا وتحركًا واضحًا من وزارة الاسكان وذلك لمنع الارتباك والاحباط المسيطر على عدد كبير منهم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش