حصر الأراضى الفضاء فى “اكتوبر” لتنفيذ وحدات لمحدودى الدخل

MOSATAFAA

أكد د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه  وجه مسئولي جهاز مدينة 6 أكتوبر، بحصر جميع الأراضي الفضاء بالمدينة، واختيار مواقع مناسبة منها، لتنفيذ وحدات إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، ضمن مشروع المليون وحدة، وذلك لتزايد الطلب على المدينة، من قبل الشباب، ومحدودي الدخل.

وأضاف بيان للوزارة اليوم الأحد، أن توجيهات الوزيرتأتي في الوقت الذي أعلن فيه السبت، طرح 13 ألف وحدة في مشروع الإسكان الاجتماعي، لمحدودي الدخل، بالمدينة، ويبدأ الحجز بها يوم 26 يوليو المُقبل، وهي المرة الأولى التي يتم فيها طرح وحدات ضمن مشروع المليون وحدة، في مدينة 6 أكتوبر، ومحافظة الجيزة.

وأوضح “مدبولى” ،خلال تفقده المدينة، أن هناك طلباً كبيراً من قبل المواطنين على المدينة، وبالتالي يجب تغطية هذا الطلب بوحدات متنوعة وفقاً لمستويات الدخل، ما بين محدودي ومتوسطي الدخل.

وقام “الوزير” بتفقد مشروع ” أبني بيتك”، و وَبَّخَ خلالها مسئولي الشركة المنفذة لأعمال الطرق والمرافق في المنطقتين السادسة والسابعة؛ بسبب تأخر الأعمال، رافضاً إعطاء مهلة إضافية للتنفيذ وهي مدة ٣ أشهر، وفقاً لطلب الشركة، واكتفى بإعطائها شهراً واحداً، ينتهي في 31 يوليو المقبل، للانتهاء من كافة الأعمال.

وأعلن “الوزير” خلال تفقده محطة مياه أكتوبر، أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المحطة بطاقة 200 ألف متر مكعب في اليوم، نهاية الشهر الجاري، وانتهاء المحطة بكامل طاقتها خلال شهر سبتمبر المقبل، والتي ستحل أزمة مياه الشرب بالمدينة، بجانب توفير خط من المحطة لمنطقة الهرم.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش