حكم قضائى يقلب موازين انتخابات مجلس إدارة البورصة

قضت محكمة القضاء الإدارى، اليوم السبت، بقبول الدعوى المقامة من خالد أبوهيف، الرئيس التنفيذى لشركة الملتقى العربى للاستثمارات، ضد قرار استبعاده من انتخابات البورصة، وبهذا الحكم يخوض المرشح الانتخابات على مقعد الشركات المقيدة المزمع عقدها بعد غد، الاثنين.

وجاء نص حكم مجلس الدولة في الدعوى رقم 55783 لسنة 71 ق كالتالى:” حكمت المحكمة، بقبول الدعوى شكلا، وبوقف تنفيذ القرار المطعون فيه مع ما يترتب عليه من آثار على النحو المبين بالأسباب، وألزمت الجهة الإدارية مصروفات الطلب العاجل، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته دون إعلان وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضى الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأى القانونى في طلب الإلغاء”.

وكان خالد أبوهيف، الرئيس التنفيذى لشركة الملتقى العربى للاستثمارات، قد أعلن عن تقدمه بطعن على قرار لجنة فحص الاعتراضات بانتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، الذي قضى بإلغاء قرار لجنة تلقى طلبات الترشح بقبول ترشحه، وذلك أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة، وشمل الطعن شقا مستعجلا بوقف تنفيذ قرار لجنة فحص الاعتراضات، وفى الموضوع بإلغاء القرار وما يترتب عليه من آثار، وتحديد جلسة السبت 22 يوليو الجارى.

ورجحت مصادر مطلعة أن تقوم اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة البورصة بوقف الانتخابات على مقعد الشركات المقيدة فى البورصة الرئيسية، في حال قام هاشم السيد، العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان، بتقديم استشكال على قرار محكمة القضاء الإداري الصادر اليوم، بإعادة خالد أبو هيف إلى الانتخابات الجارية.

و”هاشم السيد” هو من تقدم بطعن إلى اللجنة المشرفة ضد “خالد أبو هيف” نظرًا لعدم انطباق شروط الترشح عليه ( بحسب وجهة نظره)، لأن شركة الملتقى العربي للاستثمارات والتي يمثلها ليست من الشركات النشطة في البورصة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش