خبراء يتوقعون صعود مؤشرات البورصة بجلسة الأربعاء

BORSE 7788

توقع خبراء بسوق المال المصرى، أن تستهل مؤشرات البورصة المصرية بجلسة اليوم الأربعاء ،علي صعود ، موضحين أن استكمال موجة الصعود مرتبط بالتغيرات فى أسعار النفط واستقرار الأسواق العالمية والعريبة .

وقال ايمن فودة ،رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الإقتصادي الأفريقى،إنه مع الإغلاق الإيجابى لجلسة منتصف الأسبوع على زخم شرائى من قبل المؤسسات المصرية والعربية وإغلاق معظم الأسهم القيادية بالقرب من أعلى أسعار لها فى الجلسة بزيادة واضحة عن متوسطاتها ، فإنه من المتوقع إستكمال موجة الصعود خلال جلسة الأربعاء مع إحتمال لجنى جزئى للأرباح قد يحدث بالنصف الثانى من الجلسة .

AYMAN FOUDA
أيمن فودة

وأوضح أن ذلك يأتى فى ظل الإرتباط الواضح للمؤشرات المصرية والعربية مع التغيرات فى أسعار النفط والذى إنعكس على بداية تداولات الثلاثاء بالرغم من مرور يوم الخامس والعشرين من يناير دون أحداث أو توترات فى الشارع المصرى ثم معاودة الصعود قبيل نهاية الجلسة مع تماسك أسعار النفط أعلى منطقة الـ 30 دولار للبرميل .

ونصح “فودة ” المستثمرين بالإحتفاظ للإستفادة من الصعود القادم على الأسهم المصرية وخاصة القائدة منها – مع إجراء المتاجرات لمتوسط وقصير الأجل للإستفادة من التذبذب على الأسهم لتحقيق هامش ربح مع الإحتفاظ بسيولة مالية بالمحافظ الإستثمارية .

من جانبها قالت د.صفاء فارس ،خبيرة أسواق المال وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الافريقي، إنه لكى تستمر المؤشرات في الصعود يجب أن يكون هناك دعم من المؤسسات والأجانب وإستقرار الأسواق العالمية والعريبة، والمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 لديه مقاومة قوية عند 6080 نقطة، بإختراقها يستمر الصعود، ولديه دعم عند 5780 نقطة، بكسرها يكون المستهدف الهابط 5660 نقطة .

SAFAA
د.صفاء فارس

أما المؤشر السبيعيني لديه مقاومة قوية عند 564 نقطة، وبإختراقها يكون المستهدف الصاعد 574 نقطة والدعم 348 نقطة .

وأشارت ،خبيرة أسواق المال وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الافريقي، إلي أن القطاعات بالبورصة”قطاع المنتجات المنزلية” وأبرز الأسهم سهم ”كابو” لديه مقاومة عند 0.95 جنيه، بإختراقها يؤكد الصعود ولديه دعم عند 0.84 جنيه، وكذا  ”قطاع العقارات” ومن أبرز أسهمه سهم ”بالم هليز” السهم صاعد ولديه مقاومة عند 2.32 جنيه، وباختراقها يؤكد الصعود ولديه دعم 2.12 جنيه، وبكسر الدعم يكون المستهدف الهابط 2.05 جنيه، وأيضا ”قطاع البنوك” فمن أبرز أسهمه سهم ”البنك التجاري الدولي” لديه مقاومة عند 32.30 جنيه، وباختراقها يؤكد الصعود ولديه دعم عند 30.80 جنيه.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش