بنكا الأهلي ومصر يتجهان إلى الابقاء على فائدة الشهادات الثلاثية دون تخفيض

قالت مصادر مصرفية إن بنكي الأهلي ومصر يتجهان للإبقاء على أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت لأجل 3 سنوات دون تغيير برغم قيام البنك المركزي بخفض الفائدة يوم الخميس الماضي.

وقررت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي أمس الأول الخيمس خفض الفائدة على الايداع والاقراض لليلة واحدة بمقدار 0.5% وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأفادت المصادر أن البنك الأهلي سيبقى على أسعار فائدة الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات عند 12% في حالة صرف العائد شهريًا، و12.25% في حالة صرف العائد ربع سنويًا.

ويتيح البنك الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

وأضافت المصادر أن بنك مصر يتجه أيضًا للابقاء على شهادته الثلاثية ذات العائد الثابت عند 12% ويصرف العائد شهريًا، وتتاح الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ومن المقرر أن تبدأ البنوك غدًا الأحد اجتماعات لجان الأصول والخصوم لبحث إجراء تعديلات في أسعار الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية وكذا القروض بما يتماشى مع الوضع الجديد بعد خفض البنك المركزي للفائدة لديه، لكن المصادر أكدت أن بنكي الأهلي ومصر سيبقيان على عائد الشهادات الثلاثية دون تغيير.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش