خبيرة: الأوضاع الراهنة قد تقضى على فكرة الاستثمار بالبورصة

SAFAA FARES 234
د.صفاء فارس

قالت د.صفاء فارس ،خبيرة أسواق المال وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الافريقي، إن المؤشر الرئيسي أغلق خلال تداولات جلسة نهاية الاسبوع علي صعود طفيف، موضحة أن الأوضاع الراهنة للسوق قد تؤدي إلي إنهيار البورصة المصرية وتكسير عظام المستثمرين والقضاء علي فكرة الإستثمار في البورصة، وفقد الثقة في كل المسئولين علي هذه البورصة، وعدم وجود ثقة في اي مسئول يهتم بمستقبل هؤلاء المستثمرين.

وذكرت “صفاء فارس” أن رفع الفائدة علي الودائع،إضافة إلى القرارات التى اتخذتها بريطانيا وروسيا فى أعقاب سقوط طائرة ركاب روسية بسيناء،كان لها تأثيرات سلبية كبيرة على البورصة.

وأوضحت د. صفاء فارس ،أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30   لديه دعم رئيسي عند 6750 نقطة، وبكسرها يكون المستهدف الهابط  6580 نقطة، ولديه نقطة مقاومة قوية عند 6900 نقطة وبإختراقها يبدء المؤشر في مرحلة التجميع الضعيف، ليكون المستهدف الصاعد عند 7060 نقطة .

وتابعت خبيرة أسواق المال،بخصوص بمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 ،وأغلق علي ارتفاع بنسبة 0.81% ليغلق عند 365.33 نقطة، ولديه مقاومة عند 369 نقطة، وبإختراقها يكون المستهدف 374 نقطة،ولديه دعم رئيسي عند 362 نقطة .

وأوضحت أنه لكي يرتفع السوق يجب أن يكون هناك محفزات وتصريحات من المسئولين علي أهمية الاستثمار وأهمية البورصة كأداه للتمويل وزيادة الوعي لدي المتعاملين في البورصة وربط السياسات النقدية المصرح بها من البنك المركزي لسحب السيولة بسبب ارتفاع التضخم وكيفية حماية الاستثمار لرفع قيمة الجنيه من الانتاج.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش