خبيرة مصرفية توضّح مصير سعر الدولار أمام الجنيه خلال الأيام المقبلة

رجحت الخبيرة المصرفية سهر الدماطي أن يشهد الجنيه تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة أمام الدولار الأمريكي، كنتيجة مباشرة للتأثيرات الدولية على الاقتصاد المصري.

وأوضحت “الدماطي”، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج حضرة المواطن الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة الحدث، أن توقعاتها الشخصية فيما يتعلق بسعر الصرف تتمثل في ارتفاع سعر الدولار إلى 22 جنيهًا مصريًا خلال الفترة المقبلة، موضحة أن هناك بعض المؤسسات المالية الدولية تتوقع وصوله إلى 24 جنيهًا.

واستدركت الخبيرة المصرفية أنه رغم أن التوقعات ترجح تراجع الجنيه، إلا أن هناك عددًا من المؤشرات والاجراءات الايجابية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية من جانب البنك المركزي تدعم دفع الاستقرار للاقتصاد.

وذكرت سهر الدماطي أن البنك المركزي استطاع السيطرة على فجوة النقد الأجنبي بشكل كبير من خلال تقليص حركة الاستيراد في الشهور الماضية، كما أن أسعار النفط والغذاء عالميًا تراجعت مؤخرًا مما يشير إلى إمكانية العودة إلى مسار الاستقرار قريبًا.

وأضافت الخبيرة المصرفية أن البنك المركزي استطاع خلال الأيام الماضية بيع أذون خزانة بقيمة تتخطى 600 مليون يورو، وذلك يشير إلى اهتمام من جانب المستثمرين الأجانب بالعودة مجددًا للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش