خبيرة: EGX30 يتجه صوب 6370 نقطة بجلسة الأربعاء

SAFAA FARES 234
د.صفاء فارس ، خبيرة أسواق المال

قالت د.صفاء فارس ،خبيرة أسواق المال وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الاقتصادي الافريقي، إن المؤشر الرئيسي أغلق بنهاية تداولات جلسة الثلاثاء عند 6407.33 نقطة بنسبة هبوط بلغت 1.13% ، ومازال المناخ العام في مصر يمر بمشاكل ، بالإضافة إلي إعلان أن الطائرة الروسية قد تم تفجيرها بعمل إرهابى مما أدي إلي هبوط جميع الأسهم في البورصة المصرية ككل .

وأوضحت أنه إضافة إلى الطائرة الروسية ، فإن تخفيض وكالة “ ستاندرد اند بورز الائتماني “ نظرتها المستقبلية لثلاثة بنوك مصرية من إيجابي إلي مستقر هما “البنك التجاري الدولي“ الذي يمثل أكبر وزن نسبي في المؤشر و“البنك الأهلي المصري“ و“بنك مصر“  ،أعطى انطباعًا للمستثمرين  إلي وجود مشاكل علي الصعيدين السياسي والاقتصادي وتعديل توقعاتها الإئتمانية السيادية لمصر من إيجابية إلي مستقرة وأبقت التصنيف الحالي للدولة عند “سالب . بي“ .

وأضافت د. صفاء فارس ، في تصريحات “ لوكالة كاش نيوز “ أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30  لديه في جلسة الأربعاء دعم رئيسي للمؤشر عند 6370 نقطة، وبكسرها يكون المستهدف الهابط  6300 نقطة، ولديه نقطة   مقاومة قوية عند 6480 نقطة، واختراقها يبدء المؤشر في مرحلة التجميع الضعيف ليكون المستهدف الصاعد 6570 نقطة .

وتابعت خبيرة أسواق المال،بخصوص بمؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 ،وأغلق عند 345.57 نقطة منخفضاً بنسبة 1.42%، ولديه مقاومة عند 349 نقطة، وبإختراقها يكون المستهدف عند 355 نقطة ، ولديه دعم رئيسي للمؤشر عند 343 نقطة .

وأوضحت أنه لكي يرتفع السوق يجب أن يخترق سهم “البنك التجاري الدولي“ 42.50 جنيه بكمية تداول عالية علي هذا السعر مع ملاحظة أن اعلان وكالة ستاندرد أند بورز من أسباب الهبوط المبالغ فيه وفي النهاية يجب وجود خطة لحماية اقتصاد البلاد من هذه المشاكل وإعلان حالة طوارئ من قبل المسئولين .

CNA– محمد أدم

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش