خبير: عند هذا المستوى تنتهى حركة التصحيح بالبورصة

سعيد الفقي، خبير سوق المال المصري

قال خبير بسوق المال المصري، إن المؤشر العام للبورصة المصرية انخفض بجلسة الخميس بنسبة 1.15% ليغلق عند 12526 نقطة بعد أن وصل إلي مستوي 12723 نقطة بعد التصحيح العنيف حيث كان متوقعًا حدوث حركة إرتداد في هذه المناطق بعد هذه الإنخفاضات السابقة والتي لم تكن بسبب واضح أو مؤثر.

لذلك كانت هذه الانخفاضات بأحجام تنفيذ ضعيفة وغير مؤثرة وكان ذلك واضحًا من خلال حجم التنفيذات ويعني ذلك عدم وجود ضغط بيعي مع عدم توافر سيولة تدفع السوق الي مستويات أعلي.

وتوقع سعيد الفقي، خبير سوق المال المصري ومدير فرع لدي شركة “أصول لتداول الأوراق المالية”، في تصريح لـ “وكالة كاش نيوز” أن يقترب المؤشر الرئيسي من مستوي 12750 نقطة والتي تعد نقطة مقاومة أولي ثم 12850 نقطة والتي لو تخطاها المؤشر بأحجام تداول مرتفعة نكون بصدد إنتهاء حركته التصحيحية التي نحن بصددها.

وأوضح أن المؤشر الثلاثيني اقترب من مستوي المقاومة عند 12750 نقطة وتحديدًا وصل إلي 12700 نقطة وأظهر ضعف في أداء الأسهم وخاصة القيادية لذلك عاود التراجع قرب المستويات السابقة عند 12550 نقطة والأن أمامنا دعم قوي عند 12450 نقطة والتي نتوقع الإقتراب منها بداية الأسبوع القادم ثم معاودة الإرتفاع ومحاولة التجربة علي مستوي الدعم عند 12750 نقطة.

واستطرد :”مازلنا نسير في اتجاه عرضي ما بين مستويات 12450 الي 12750 نقطة حتي ظهور قوي شرائية جديدة أو أخبار محفزة تدفع السوق للخروج من هذه المناطق العرضية المحدودة التي يسير فيها”.

وأشار “الفقي” إلي أن المؤشر الثلاثيني مازال يتحرك بشكل صاعد على المدي المتوسط وطويل الأجل وعرضي متذبذب علي المدي القريب.

وتابع خبير سوق المال المصري ، بخصوص مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، فقد قارب علي إنتهاء حركته التصحيحية بعد وصوله لمستويات جديدة لم يصلها منذ سنوات حيث أنه يتحرك الأن مابين 580 الي 590 نقطة ولم يتأثر سلبًا بأداء المؤشر الرئيسي وأمامه الأن مقاومة عند 600 وبتخطي هذه المقاومة تدفعه لإستهداف مستوي 630 نقطة.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش