مُحلل يوضح التوقعات لسهم “القلعة” بجلسة تداولات الأحد

رجّح أحمد مرتضى، مُحلل أسواق المال

رجّح أحمد مرتضى، مُحلل أسواق المال، أن يشهد سهم شركة “القلعة” غدًا الأحد، تراجعًا في بداية جلسة التداول بسبب ايقاف السهم خلال الأيام الماضية وحاجة بعض الافراد للقيام بعمليات بيع بهدف تسييل بعض الأموال أو اغلاق بعض مراكز المارجن،  ويعاود السهم الصعود مره خلال الجلسة او  خلال هذا الاسبوع على اقصى تقدير.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، يوم الخميس الماضي، أنها قررت استئناف التداول على سهم شركة القلعة للاستشارات المالية، اعتباراً من جلسة تداول الأحد ، وذلك بعد اعتماد دراسة القيمة العادلة للشركة مستبعدة التقييم الخاص بالشركة المصرية للتكرير.

وقال أحمد مرتضي، في تصريحات خاصة لوكالة كاش نيوز، إن البيان الذي قامت به الهيئة موفق و إيجابي مع التحفظ علي صدوره متاخراً قليلاً.

وأضاف المُحلل أن هذا البيان أوضح تماماً الفارق بين طريقتي التقييم الأولي المقدمة من الشركة، والثانية وهي، الطريقة التي اوصت بها الهيئة، قائلاُ: “الهيئة تفضل طريقة متحفظة للتقييم حفاظاً علي مصلحة صغار المستثمرين خلصت لقيمة عادلة في حدود 3.21 جنيه، و لكن علي الجانب الاخر فان التقييم الذي تقدمت به الشركة بقيمة 6.34 جنيه يخدم المستثمرين بصورة كبيرة ايضاً لانه يعكس صورة في المستقبل القريب”.

وأوضح أن الاسواق تميل بصورة اكبر لمحاولة قراءة المستقبل و استباق الأحداث و تقييمها قبل وقوعها، و بهذا يمكن اعتبار بيان الهيئة استكمالاً و توضيحاً للتقييم المقدم من الشركة و استكمالاً له، و ليس رفضاً له بدليل اتخاذ الهيئة قرار لإعادة التعامل علي السهم دون الحاجة لإعداد تقييم جديد.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش