خبير يوضح الرؤية الفنية لثلاثة أسهم في قطاع الشحن

REMOON NABIL
ريمون نبيل ،خبير أسواق المال

قال ريمون نبيل ، خبير سوق المال المصري وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ،إن “قطاع الشحن” سيواجه أداءًا قويًا  خلال الفتره المقبله متمثل في أسهم ( القناة للتوكيلات الملاحية – العربية المتحدة للشحن – ايجيترانس ) .

“القناه للتوكيلات الملاحية”

وأغلق السهم اليوم على إرتفاع عند مستوى 6.24 جنيه وبأحجام تداول تدل على قرب حركه صعودية جديدة بالسهم لينصب التركيز على مستوى المقاومة الهام عند مستوى 6.50 جنيه وبتخطى تلك المستوى يستهدف على المدى القصير مستوى 7 جنيه أما على المدى المتوسط فيستهدف مستوى 7.60 ثم مستوى 8 جنيه مع وضع مستوى 5.80 جنيه كدعم حالى للسهم قد تظهر به القوة الشرائية في حالة إقتراب السهم من تلك المستوى السعرى .

العربية المتحدة للشحن”

وأغلق السهم خلال جلسة اليوم على إرتفاع عند مستوى 0.91 جنيه ليقترب من مستوى المقاومة الهام عند مستوى 0.96 جنيه وقد تظهر قوى بيعية مؤقتة عند تلك المستوى ولكن قدرة السهم في إختراق هذا المستوى السعرى خلال الفترة المقبله ليستهدف مستوى المقاومة التالى عند مستوى 1.07 جنيه على المدى القصير ثم مستوى 1.20 جنيه على المدى المتوسط وليظل مستوى 0.85 جنيه هو مستوى الدعم الهام للسهم والذى قد تظهر به القوة الشرائية خلال أى هبوط قد يحدث بالسهم.

المصرية لخدمات النقل- ايجيترانس”

أغلق السهم اليوم على إرتفاع عند مستوى 3.97 جنيه مقترباً من مستوى المقاومة الهام للسهم عند مستوى 4.18 جنيه وبتخطى تلك المستوى خلال الفترة القادمة يستهدف مستوى المقاومة التالى عند مستوى 4.70 جنيه على المدى القصير مع وضع مستوى 3.80 جنيه كمستوى دعم أول للسهم خلال الفترة القادمة ثم مستوى 3.60 جنيه كمستوى ايقاف خسائر.

وتابع عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، بخصوص أداء مؤشرات البورصة فقد أغلق المؤشر الرئيسى EGX30 على إرتفاع عند مستوى 7495 نقطة ليظل مستوى 7600 نقطة مقاومة كمستوى مقاومة هام حتى الأن لم تستطع القوة الشرائية إختراقه ولديه مستوى مقاومة أخر رئيسى عند 7800 نقطة وليظل أول دعم حالى للمؤشر بالقرب من مستوى 7100 نقطة .

وأشار ” نبيل ” بالنسبة للمؤشر الثلاثيني إلى أنه على النطاق الاكبر فمازال يتحرك بشكل عرضي كبير بين مستوى 5500 نقطة كحد أدنى للحركه العرضيه ومستوى 7800 الى مستوى 8200 نقطة كحد أعلى وقد تستمر هذه الحركة العرضية خلال الربع الثانى من العام الجارى .

ولفت خبير سوق المال المصري، إلي أننا قد نرى فرص صعود الأسهم الصغيرة والمتوسطة خلال الأسبوع المقبل سوف تكون أفضل للأسهم الصغيرة والمتوسطة والتى تنتمى غالباً للمؤشر السبعينى مقارنة بالأسهم المكونة للمؤشر الرئيسى .

وأضاف “نبيل” ،بخصوص المؤشر السبعينى EGX70 ، فقد أغلق على صعود عند مستوى 365.22 نقطة لينصب التركيز الأن على مستويي الدعم الحالية للمؤشر عند مستوى 358-360 نقطة والتى قد تعيق أى هبوط للمؤشر خلال الأسبوع المقبل وبصفة عامة مازلنا نتوقع أن يستهدف المؤشر السبعينى خلال الشهر المقبل مستوى المقاومة الأول له فى الوقت الراهن قرب مستوى 385 نقطة.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش