خبير يوضح الرؤية الفنّية لآداء 3 أسهم بالبورصة المصرية

REMOON NABIL
ريمون نبيل

قال ريمون نبيل ، خبير سوق المال المصري وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ،إن المؤشر الرئيسى EGX30 أغلق على إرتفاع قوى نهاية الاسبوع الماضى ليغلق عند مستوى 7485 نقطة، محققاً بذلك أقوى وتيرة صعود خلال أسبوع واحد منذ أكثر من عام تقريباً ليظل مستوى 7600 نقطة مقاومة أولى ثم 7800 نقطة هو المقاومة الرئيسية للمؤشر خلال أى صعود قد يحدث خلال الأسبوع الجاري والأسبوع الاول من أبريل .

ولفت “نبيل”:” إلي أن المؤشر الرئيسي قد يتعرض لحركة تصحيحية خلال أول جلستين من الأسبوع الجارى متأثراً برفع الفائدة من قبل البنك المركزى وخصوصاً بعد الحركة الصعودية العنيفة التى حدثت بأغلب الأسهم المكونة للمؤشر الرئيسى وليظل أول دعم حالى للمؤشر بالقرب من مستوى 7100 نقطة .

وأوضح أنه على النطاق الأكبر قد نرى أن المؤشر مازال يتحرك في حركة عرضية كبرى بين مستوى 5500 نقطة كحد أدنى للحركة العرضية ومستوى 7800 الى مستوى 8200 نقطة كحد أعلى والتى قد تستمر هذه الحركة العرضية خلال الربع الثانى من العام الجارى .

وتابع “نبيل” فيما يخص المؤشر السبعينى EGX70 فقد اغلق المؤشر على صعود طفيف عند مستوى 361.79 نقطة لينصب التركيز الأن على مستويات الدعم الحالية للمؤشر عند مستوى 358-354 نقطة والتى قد تعيق أى هبوط للمؤشر الأسبوع الجاري وبصفه عامة مازلنا نتوقع أن يستهدف المؤشر السبعينى خلال الشهر المقبل مستوى المقاومه الأول له فى الوقت الراهن قرب مستوى 385 نقطة.

وأفاد عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، فيما يخص التحليل الفني للأسهم أن سهم “الصناعات الكيماوية- كيما” نجح في تكوين إتجاه عرضى خلال أخر ثلاثة أشهر ليستمر في التداول بين 2.80 جنيه كحد أدنى ومستوى 3.60 جنيه كحد أعلى وإخترق السهم هذا الإتجاه العرضى لأعلى في الفترة الأخيرة وإقترب من مستوى 4 جنيه تقريباً ليغلق أخر جلسات الأسبوع الماضي عند مستوى 3.90 جنيه.

ليظل أول دعم هام للسهم في الوقت الراهن قرب مستوى 3.70 جنيه ثم 3.60 جنيه والذى في حال إقتراب السهم من تلك المستويات قد تكون فرصة للإرتداد مرة أخرى لأعلى لإستهداف مستوى 4.60 جنيه على المدى القصير .

أما بخصوص سهم “العز للسراميك والبورسلين الجوهرة” فأغلق عند مستوى 4.29 جنيه والذى إستطاع السهم الحفاظ على منطقة دعم رئيسيه له منذ أكثر من خمسة أشهر بين مستوى 3.80 جنيه الى 4 جنيه والذى تقوم بدورها بظهور قوة شرائية تستطيع أن ترتد بالسهم مرة أخرى لأعلى لتظل أول مقاومة للسهم في الوقت الراهن عند مستوى 4.50 جنيه ثم مستوى 4.70 جنيه والتى تعتبر منطقة المقاومة المحورية للسهم خلال الفترة الحالية والتى في حال قدرة السهم على إختراق تلك المقاومه لأعلى قد يستهدف مستوى 5.40 جنيه .

بالاضافه الي سهم ” القاهرة للاستثمارات والتنمية ” حيث أغلق مرتفعاً بالقرب من مستوى 7.70 جنيه بعد أن حقق مستوى 8 جنيه خلال وسط التداولات خلال أخر جلسات الأسبوع الماضى لينصب التركيز على مستوى 7.30 جنيه كدعم حالى للسهم قادر على الإرتداد بالسهم مرة أخرى لأعلى مع وضع مستوى 7.80 جنيه كمستوى إنطلاق للسهم حين قدرة السهم في الإغلاق أعلاه لإستهداف مستوى 8.50 جنيه على المدى القصير كمستهدف أول ثم مستوى 9.50 جنيه كمستهدف ثان للسهم على المدى المتوسط مع وضع مستوى 6.90 جنيه كمستوى حمايه للأرباح.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش