خبير يوضّح أسباب التراجع الكبير للبورصة بتعاملات اليوم

قال أحمد عبد الحميد، العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، إن الهبوط الذي سجلته الأسهم المصرية غير مبرر ويأتي في إطار التأثر النفسي للمستثمرين بأداء الأسواق العالمية، متوقعا سرعة تعافي مؤشرات البورصة المصرية في ظل التوقعات الإيجابية للاقتصاد، معتبرا أي هبوط في الأسعار بمثابة فرص للشراء.

وطبقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط فقد قال وسطاء بالبورصة إن التعاملات بدأت على هبوط حاد وسط عمليات بيع عشوائية من قبل المستثمرين خاصة الأفراد، على الأسهم ما أدى إلى إيقاف التداول على العديد من الأسهم لمدة 15 دقيقة وفقا للوائح البورصة ،قبل أن تنج السوق فى تقليص خسائرها في النصف الثاني من جلسة التداولات.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على تراجعات جماعية متأثرة بالتراجعات التي شهدتها أسواق المال العالمية في أعقاب واحدة من أكبر الخسائر التي سجلتها وول ستريت وسط عمليات بيعية من قبل المستثمرين العرب والأجانب والصناديق المحلية، والتي قابلها عمليات شراء من قبل الصناديق و المؤسسات العربية و الأجنبية والمستثمرين العرب.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 15 مليار جنيه لدى إغلاق اليوم ليغلق عند 841.2 مليار جنيه مقابل 856.2 مليار جنيه أمس، وهي أكبر خسائر يومية لها منذ مطلع العام، وبلغ إجمالي التداولات 1.420 مليار جنيه.

وتقلص المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.63% لينخفض إلى 14717.98 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 2.44% ليبلغ مستوى838.61 نقطة، وشملت الانخفاضات المؤشر الأوسع نطاقا والذي تراجع بنحو 1.99% لينخفض إلى مستوى 2010.22 نقطة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش