خطوة غير مسبوقة.. بنك ABC يستعين بموظفة افتراضية بحمض نووي رقمي !

أعلن بنك ABC عن تدشين الموظفة الرقمية “فاطمة”، وهي إنسان افتراضي رقمي قادر على التعامل بشكل مستقل والتعلم بواسطة الذكاء الاصطناعي، وقد جاء ذلك بالتعاون مع شركة سول ماشينز وهي شركة يقع مقرها في نيوزيلندا تعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا.  

وستشكّل هذه الموظفة الرقمية جزءًا أساسيًا من تجربة عملاء البنك المصرفية.

وستستخدم فاطمة تجاربها مع العملاء لتتعلم وتطوّر خبرتها، وستستجيب لكل من العملاء بصفة فردية مستغلّة تجاربها السابقة، دامجة الذكاء الاصطناعي مع الذكاء الاجتماعي البشري، إذ تستخدم فاطمة عقلاً رقميًا معززًا بالذكاء الاصطناعي لتتواصل شخصيًا مع العملاء.

وضمن عملها لدى بنك ABC، ستتعاون فاطمة مع الفريق المسئول عن البنك الرقمي الذي سيتم إطلاقه نهاية العام لتوفير تجربة شخصية وفريدة لخدمة العملاء.

وقال صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC : “تمثل هذه الإضافة محطة مهمة جدًا في مسيرة بنك ABC نحو تحقيق التزامه بريادة الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي في المنطقة، بالتعاون مع شركات رائدة مثل شركة سول ماشينز للوصول بالتجربة المصرفية إلى آفاق جديدة”.

وستسهم مبادرتنا الجديدة المتمثلة في إنشاء دائرة للابتكار في البنك بقيادة د.يوسف الماس في نقل التجربة المصرفية إلى آفاق جديدة، لا سيّما أن الذكاء الاصطناعي سيشكل جزءًا لا يتجزّأ من حياتنا أفرادًا ومجتمعات، وسيعزز قدرات القوى العاملة وطريقة تسييرنا لعملنا على مستوى القطاعات ككل، لا سيما القطاع المصرفي والمالي.

تُعد فاطمة أول إنسان افتراضي رقمي تطوّره شركة سول ماشينز مستعينة بتكنولوجيا الحمض النووي الوراثي الرقمي الخاصة بها، والتي تتيح إنتاج واجهات رقمية فريدة وواقعية توفر سبلاً جديدة للتواصل والتعاون مع العملاء، وذلك من خلال اختيار صفات وسمات محددة في تطوير إنسان رقمي مثالي للعمل في البنك.

وقال غريغ كروس رئيس الأعمال في شركة سول ماشينز: “تشرّفنا بالعمل مع بنك ABCعلى ابتكار (فاطمة) وتخصيص قدراتها بما يتناسب واحتياجات عملائه». وأضاف :” تصميمنا لأول إنسان افتراضي رقمي بأكمله من الحمض النووي الرقمي، يعني أنّنا تمكّنا من ابتكار فاطمة سريعًا، ليعزّز بها بنك ABC تجربة مصرفية أصيلة ومثالية لعملائه”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش