دخول 250 مليون جنيه رؤوس أموال جديدة بالبورصة المصرية

البورصة المصرية 1222

أعلنت البورصة المصرية اليوم الأربعاء عن موافقة لجنة القيد على قيد شركتين جديدتين فى السوق الرئيسى للبورصة، وهما شركة التوفيق للتأجير التمويلى والتي تعمل فى مجال التأجير التمويلى برأسمال إسمى 200 مليون جنيه، وشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات Raya Contact Center والتي تعمل فى مجال الاتصالات برأسمال إسمى قدره 50 مليون جنيه.

ونص القرار الصادر عن لجنة القيد بقبول قيد الشركتين مع التعهد بطرح النسبة المحددة فى القواعد خلال فترة لا تزيد عن 6 أشهر من تاريخ القيد تمهيداً لبدء التداول عليها وذلك وفقاً لما تنص عليه المادة 7 من قواعد القيد.

وصرح د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية “بداية مبشرة للعام 2015” مضيفاً “فى تصورنا أن اقبال الشركات على القيد يعكس توقعات إيجابية بالنسبة للوضع الاقتصادى فى المستقبل”.

وأكد عمران أن معدلات القيد فى الفترة الأخيرة تنبئ بأن العام 2015 سيشهد نشاط واضح فى عمليات الطروحات وزيادات رؤوس الأموال نظراً لما تنص عليه القواعد من ضرورة طرح الشركة لنسبة من أسهمها خلال 3 أشهر من تاريخ القيد، مؤكداً أن هذا هو الدور الرئيسى للبورصة فى دعم الاقتصاد من خلال تسهيل الحصول على التمويل اللازم لنمو الشركات وتوسعها.

وأوضح عمران أن البورصة بالرغم من اهتمامها بجذب الشركات الواعدة ولكنها لا تركز على الكم فقط، ولكن تُولى الكيف أهمية بالغة، وهو ما توضحه التعديلات التى تمت على قواعد القيد عدة مرات لضمان وجود شركات قوية مالية تطبق قواعد واضحة للحوكمة وتضيف عمق للسوق.

يُذكر أن البورصة المصرية تمكنت من قيد 13 شركة خلال العام 2014 من خلال تنفيذ استراتيجية تعتمد على التوجه إلى الشركات الواعدة وجذبها للقيد بالإضافة إلى التسهيلات التى تم إتخاذها فيما يتعلق بإجراءات ومستندات القيد لتصل إجمالى رؤوس الأموال التى تم قيدها خلال الأربعة عشر شهراً الأخيرة إلى ما يقرب من 2.2 مليار جنيه.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش