رئيس الوزراء يكشف موعد انتهاء أزمة العملة والسوق السوداء للدولار

قال د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الأزمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها مصر هي أزمة مؤقتة.

وأكد رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية على هامش جولته لزيارة عدد من المصانع بالعبور والعاشر من رمضان، أن أزمة العملة والصرف ستنتهي خلال فترة قصيرة جدًا.

وتشهد مصر مشكلات تتعلق بتدفقات النقد الأجنبي بسبب الأزمات العالمية المتلاحقة في الفترة الأخيرة، وقد نتج عن هذه المشكلات ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء إلى مستويات غير مسبوقة في الأيام الماضية.

وقالت كريستالينا جورجيفا، مديرة صندوق النقد الدولي، أمس الجمعة، إن الصندوق “يدرس بجدية” زيادة محتملة لبرنامج القروض لمصر البالغ ثلاثة مليارات دولار، نتيجة الصعوبات الاقتصادية الناجمة عن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

كذلك كشفت مصادر مطلعة أن الاتحاد الأوروبي يدرس خطة استثمارية تهدف إلى ضخ 9 مليارات يورو (9.8 مليار دولار) في مصر بقطاعات مثل المبادرات الرقمية والطاقة والزراعة والنقل، يتخللها منتدى استثماري من المقرر أن يُعقد في الربيع المقبل.

من جانبه أوضح رئيس الوزراء المصري، في على هامش جولته لزيارة عدد من المصانع بالعبور والعاشر من رمضان، إن جولته التفقدية تضمنت زيارة 10 مصانع في إطار تكليفات الرئيس بالاهتمام بالصناعة.

وأضاف رئيس الوزراء أن 95% من هذه المصانع عبارة عن استثمار أجنبي مباشر، لافتًا إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعي تمامًا أين تضع استثماراتها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش