رئيس بنك إماراتى : مخطط صهيونى يستهدف إسقاط مصر

NASR ABDEEN
محمد نصر عابدين

أكد محمد نصر عابدين ،الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني في الإمارات، أن المواطن المصري يدرك جيدا حجم المشكلات والأزمات التي يعاني منها الاقتصاد خلال الفترة الحالية كما أنه لابد أن يدرك ان حل هذه الأزمات ليست مسألة لحظية ولكنها تتطلب الانتظار والتضحية بالإضافة إلي ضرورة مسايرة العمل والانتاج لتنشيط الاقتصاد المصري.

وحذر “نصر الدين” ، فى تصريحات له اليوم الاثنين، من الانسياق وراء المخطط الصهيونى الذى يسعى الي تفتيت منطقة الشرق الاوسط من خلال استهداف مصر فى المقام الاول، لتخوفه من قدراتها على استعادة مكانتها بقلب الوطن العربى وقيادة المنطقة مرة أخرى.

وأوضح ، فى حوار له  ببرنامج “60 دقيقة “بإذاعة راديو مصر،أن مخطات تفتيت منطقة الشرق الأوسط بدأت بضرب العراق وإثارة الفتن فى الجيش الوطنى الموحد للدولة، الأمر الذى ساهم فى ضياع حضارة عربية كانت واحدة من أقوى وأرقى حضارات العالم فضلا عن ضياع الاقتصاد الكلى للدولة، ويستمر مخطط التفتيت داخل العديد من الدول العربية وفى مقدمتها دولة سوريا والتى أصبحت تحتاج لأكثر من 100 عام لاستعادة عافيتها مرة أخرى.

وأكد أن موقف الدول العربية تجاه مصر خلال  ثورة 30 يونيو أعطى حالة من التفاؤل بعودة القومية العربية مرة أخري والتى نجحت القوي الخارجية فى القضاء عليها بعد ثورة 1952 من خلال فصل الدول العربية عن بعضها البعض.

واستنكر موقف الدول الخارجية من انتشار مخططات الارهاب فى مصر، فى مقابل وقوف العديد من الدول ومشاركة قادة العالم للتنديد بالارهاب فى فرنسا عقب الحادث الارهابى الأخير الذى استهدف إحدى الجرائد الفرنسية، بينما لم يستنكر أحد ما حدث فى مصر من تفجيرات واستهداف لقوات الجيش والشرطة، الأمر الذى يعكس اهتمام الدول الأوروبية بمصالحها فى المقام الأول دون النظر لأهمية استقرار وتطور مصالح الدول العربية.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش