رئيس بنك مصر: العائد الحقيقي لشهادات الإدخار الجديدة أعلى من شهادات الـ 20%

محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر

قال محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن العائد الحقيقي للشهادات الإدخارية ذات الفائدة 15% التي يطرحها بنكا الأهلي ومصر بدءًا من غد الأحد أعلى من العائد الحقيقي للشهادات التي تم طرحها بفائدة 20% في فترة سابقة.

وأضاف “الاتربي” أن العائد المحقق على شهادات الـ 15% يأتي في ظل تراجع التضخم إلى 7%، أى أن العائد الحقيقي يصل إلى 8% وهو الأعلى على الإطلاق، بينما كانت شهادات الـ 20% في وقت يصل فيه التضخم إلى 34%.

وأكد رئيس بنك مصر أن البنك يتيح شهادة “ابن مصر” بدءًا من غد الأحد وسيكون إتاحتها لمدة طويلة، لافتًا إلى أن شراء الشهادة سيكون من خلال المعاملات الالكترونية أو مركز الاتصالات الخاص بالبنك.

وأوضح بنك مصر أن قنوات الحصول على شهادة السنوية ذات عائد 15% ستكون كما يلي:

أولًا- بالنسبة لعملاء البنك القائمين برجاء اضافة المبالغ المراد ربطها الي الحساب عن طريق تحويل بنكي لحسابكم بالبنك.

طلب ربط الشهادة فقط عن طريق القنوات الإلكترونية (الإنترنت أو الموبايل البنكي أو مركز الاتصال 19888 أو البريد الإلكتروني  ([email protected] وعدم زيارة الفرع لمنع التكدس حفاظاً على سلامتكم وسلامة العاملين بالبنك.

سيتم إرسال رسالة تأكيد الربط في اليوم التالي علي أقصي تقدير

ثانيًا- العملاء الجدد يتم التحويل من بنك العميل الي بنك مصر علي رقم حساب سيتم إرساله لجميع البنوك العاملة في مصر مع التأكيد علي اضافة الغرض من التحويل ربط شهادة ابن مصر ورقم بطاقة العميل ورقم محمول العميل) ولن يتم قبول التحويل دون البيانات المطلوبة.

سيتم إرسال رسالة تأكيد استقبال الطلبات في اليوم التالي

ثالثًا- لا يقبل الإيداعات النقدية لربط الشهادات

وأكد البنك أنه يحرص دائماً على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لأوعيته الادخارية القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلائم مع هذه الاحتياجات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش