رئيس بنك مصر: شهادات الـ 25% متاحة لفترة محدودة وغير قابلة للتجديد

قال محمد الاتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الأربعاء، إن شهادات الـ 25% التي تم طرحها اليوم، تتاح لفترة محدودة، مؤكدًا أنها غير قابلة للتجديد.

وأعلن بنكا مصر والأهلي عن طرح شهادات ادخار جديدة بفائدة 25% لمدة سنة، وهو الأمر الذي يدعم السياسات النقدية للبلاد.

فمن جانبه أعلن البنك الأهلي عن إصدار الشهادة البلاتينية ومدتها سنة بعائد يصل إلى 25% يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بعائد يبلغ 22.5 % يصرف شهرياً وذلك اعتباراً من اليوم 4/01/2023.

وأوضح البنك أن الشهادة الادخارية الجديدة تصدر بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

كما يتم احتساب الفائدة من اليوم التالي لشراء الشهادة مباشرة ويمكن الاقتراض بضمانها خلال المدة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

وأوضح البنك أن كافة الشهادات متاحة من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري وكذا عن طريق الإنترنت البنكي وتطبيق الموبيل البنكي وكذا من خلال مركز الاتصالات الهاتفية الخاص بالبنك 19623.

أما بنك مصر فقد قرر بنك مصر طرح شهادة ادخار جديدة لمدة عام بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا.

وأوضح البنك في بيان صحفي أن الشهادة متاحة منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الالكترونية الخاصة به.

يأتي ذلك تماشيًا مع قرارات لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي، والتي قامت 22 ديسمبر الماضي برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25%، 17.25% و16.75%، على الترتيب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش