راوترات “TE Data” تتعرض للاختراق .. والشركة تدعو العملاء لاستبدالها

أفاد مسئولون بالشركة المصرية للاتصالات أن بعض السيرفرات الخاصة بالشركة TE data تعرضت لاختراق هجومى، قام من خلاله الهاكرز باستغلال ثغرة معينة فى سيرفرات الشركة، وأدت إلى تعطيل خدمات الإنترنت لدى المئات من المشتركين الذين يستفيدون من خدمات TE Data ممن يمتلكون راوترات من نوع هواوى 532.

حيث فوجىء المشتركون بأن الراوترات من هذا النوع، التي تستخدمها الشركة على مستوى الجمهورية تعرضت لهذا الاختراق، الذى أدى تخريب الراوترات الموجود بمنازل المشتركين، وإطفاء جميع لمبات لراوتر، وعدم إضاءة سوى لمبتين فقط هما لمبة الباور ولمبة الـ dsl اتى تم تثبيت الإضاءة فيها. وعند قيام أى مشترك بملاحظة تعطل خدمة الإنترنت، ومحاولة علاجه عن طريق عمل ريستارت (إعادة تشغيل للرواتر)، فإن الراوتر يتوقف تماما عن العمل.

وقال مسئولون بالشركة، طبقًا لمجلة لغة العصر، أنه يمكن لعملاء شركة TE Data الذين تعرضت أجهزة الراوتر الخاصة بهم من نوع هواوى 532 للتلف التوجه إلى فرع شركة TE Data التابع لهم، واستبدال الراوتر مجانا، وبدون أى رسم بشرط أن يتم التأكد من هوية المشترك من خلال بطاقة الرقم القومى، وأن يكون الراوتر المطلوب تغييره من نفس النوع الذى تعرض للتلف، وأن يحمل شعار شركة TE Data.

وأشار المسئولون إلى أن الهجمة لم تؤد إلى إصابة جميع الأجهزة، بل بعض الأجهزة الخاصة بالمشتركين، وبالتالى فلن يتم الاستبدال إلا للأجهزة التالفة فقط.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش