رغم خفض الفائدة.. البنوك تُبقي على 8 شهادات بأعلى عائد.. ( فائدة تصل إلى 13%)

رغم اتجاه البنوك لخفض الفائدة على الأوعية الادخارية المختلفة تماشيًا مع قرار البنك المركزي الذي خفض الفائدة لديه بمقدار 0.5% يوم الخميس الماضي، إلا أن ثمة بنوك أبقت على فائدة 8 شهادات إدخارية هي الأعلى بالسوق حاليًا.

وأهم الشهادات المطروحة تمنح فائد تصل إلى 12.75% ثابتة لمدة 3 سنوات، كما تمنح فائدة تصل إلى 15.5% للشهادة لأجل عام، وفيما يلي التفاصيل:

أولاً- شهادة لأجل 3 سنوات (بنك ناصر)

يطرح بنك ناصر الاجتماعي للعملاء وديعة لأجل 3 سنوات، وتحتسب الفائدة بحسب دورية الصرف، حيث يتيح دورية صرف شهرية بفائدة 12%، أما إذا تم صرف العائد كل 3 أشهر فيكون 12.25%، أما صرف العائد سنويًا فيكون 12.75%.

ثانيًا- وديعة رد الجميل

طرح بنك ناصر الاجتماعي إصدار جديدة من شهادة “رد الجميل” المخصصة لكبار السن بأجل 3 سنوات وبعائد 13% سنويا او بعائد 12.50% ربع سنوي او بعائد 12.25% شهريا و بذلك تكون شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي أكبر عائد بالسوق المصرفي

وقيمة الشهادة  تبدأ من1000جنيه ومضاعفتها بحد اقصي  2 مليون جنيه للشخص الواحد هذا وقد سبق.. وتم تخفيض سن الإستفادة من الشهادة الي 60 عام ، حيث انها مخصصة لكبار السن فقط.

ثالثًا – البلاتينية لأجل 3 سنوات (البنك الأهلي)

قرر البنك الأهلي المصري الابقاء على عائد الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات دون تغيير، وهي شهادة بعائد ثابت وسعر الفائدة الحالي على الشهادة 12% بدورية صرف شهري، و12.25% بدورية صرف ربع سنوي.

رابعًا- شهادة القمة (بنك مصر)

أما بنك مصر فقد قرر الإبقاء على فائدة شهادة القمة لأجل 3 سنوات، وسعر العائد عليها في الوقت الراهن 12% ويتم صرف العائد بشكل شهري، وتصدر الشهادة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

خامسًا- شهادة بنك الاسكندرية الثلاثية

طرح بنك الاسكندرية مؤخرًا شهادة ادخار جديدة تحت اسم (اليكس 42) بعائد ثابت يتراوح بين 12.5% سنويًا للعائد الشهري و12.75% سنويًا للعائد ربع سنوي.

ويبلغ أجل الشهادة ثلاث سنوات ونصف ويبدأ الحد الأدنى للشراء من 10 آلاف جنيه، وتزيد بالألف جنيه ومضاعفتها، ويجوز كسر الشهادة بعد مرور 6 شهور على شرائها.

سادسًا- شهادة الحصاد (البنك الزراعي)

قرر البنك الزراعي إبقاء الفائدة على جميع الأوعية الادخارية التي تشمل الشهادات والودائع وحسابات التوفير ، دون تغيير في اجتماع لجنة الألكو بحسب ما قاله علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك.

وظلت الفائدة على شهادة الحصاد الثلاثية ذات العائد الثابت عند 12% سنويا يصرف العائد شهريا، ويبدأ شراؤها من أول ألف جنيه ومضاعفاته.

سابعًا- شهادة إدخار البنك التجاري الدولي الثلاثية

يطرح البنك التجاري الدولي شهادة لأجل 3 سنوات بعائد ثابت، ويصل سعر الفائدة على الشهادة إلى 11% إذا ما تم اختيار صرفه شهريًا، و11.25% للصرف ربع سنويًا، و11.50% للصرف نصف سنوي، و12% سنويًا، والحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

ثامنًا- شهادة المصرف المتحد الثلاثية

قررت لجنة الأصول والخصوم بالمصرف المتحد في الأيام الماضية رفع أسعار الفائدة على شهادته الادخارية لأجل 3 سنوات بمقدار 1.5%، بعكس اتجاه البنوك التي خفضت الفائدة.

وطبقًا لقرار البنك فقد ارتفعت الفائدة على الشهادة لأجل 3 سنوات للعائد الثابت إلى 11.5% سنويا بدلا من 10% للشهادة لصرف العائد شهريًا، وإلى 11.75% سنويا بدلًا من 10.25% للشهادة بدورية صرف ربع سنوي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش