رفع أسعار الوقود أمام البرلمان الأسبوع المقبل

يناقش مجلس النواب المصري، خلال الأسبوع المقبل، رؤية الحكومة فيما يتعلق بأسعار الوقود، ومن المقرر أن يشارك في النقاش وزيري المالية والتخطيط، ويأتي ذلك وسط ترجيحات من مصادر مطّلعة باقتراب صدور قرار رفع أسعار الوقود، لاسيما مع ارتفاع أسعار النفط عالميًا إلى 80 دولارًا للبرميل، واتخاذ الحكومة إجراءات متنوعة لتقليص عجز الموازنة العامة.

وتناولت، اليوم الاثنين، بعض المواقع الاخبارية، أخبارًا تفيد بأن رفع أسعار الوقود سيكون خلال الساعات المقبلة، لكن مصدر مسئول بوزارة البترول، نفي نية الوزارة رفع أسعار المواد البترولية بدءًا من مساء اليوم كما تردد، وقال المصدر:”لم يتم تحديد توقيت أو ميعاد حتى الآن لزيادة أسعار المواد البترولية”.

وقال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية،  في تصريحات صحفية، يوم الجمعة الماضية،إن هناك زيادة قادمة في أسعار المنتجات البترولية، موضحًا أنه يجري حاليًا إعداد الدراسات اللازمة، لتحديد الموعد المناسب لهذه الزيادة، التي وصفها بـ”الهامشية”.

وذكر الوزير أن مصر شهدت لأول مرة تراجعًا في معدلات استهلاك الوقود، مع الزيادات السابقة التي جرت للأسعار، وبالتالي ساهمت نسب الانخفاض في استهلاك الوقود إلى تراجع الدعم المقدم للمواد البترولية في الموازنة الجديدة.

وقال النائب إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة الخطة والموازنة، إن الاسبوع المقبل سيتم مناقشة ارتفاع اسعار الوقود في حضور وزير المالية د. عمرو الجارحي، ووزير التخطيط د. هالة السعيد لمناقشة كيفية ارتفاع اسعار الوقود وأعباء ارتفاعها علي المواطنين ومناقشة دور الرقابة في تلك الازمة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش