روسيا: مصر هي الشريك التجاري الأهم بالشرق الأوسط وافريقيا

أكد أوليغ ريازانتسيف، نائب وزير الصناعة والتجارة الروسى، اليوم الثلاثاء، حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى المشترك لمستويات متميزة مع مصر ، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تشهد زخما اقتصاديا غير مسبوق بين مصر وروسيا، يتضمن البدء فى عدد من المشروعات المشتركة.

وأشار ” ريازانتسيف ” إلى أن مصر تمثل الشريك التجارى الأهم لروسيا بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا:

ولفت إلى إمكانية استخدام السوق المصرية كمحور لنفاذ الصادرات الروسية لأسواق الدول المجاورة، والأسواق الإقليمية واستخدام السوق الروسية بوابة لعبور الصادرات المصرية لأسواق وسط آسيا وشرق أوروبا.

وأكد أن هناك تعاونا وثيقا بين شركات الانتاج الحربي ومثيلتها من الشركات الروسية من اجل نقل وتوطين احدث التكنولوجيات الروسية في مختلف المجالات المدنية والعسكرية بشركات ووحدات الإنتاج الحربى.

جاء ذلك خلال استقبال د. محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى لنائب وزير التجارة والصناعة الروسى والوفد المرافق له لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى .

يأتى هذا اللقاء عقب مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى قمة “روسيا – أفريقيا” والتى عقدت بمدينة ” سوتشي ” خلال شهر أكتوبر الماضي والتي شهدت تنسيق وتعاون تام بين القيادتين .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش