زيادة أسعار توصيل الغاز للمنازل بقيمة 800 جنيه

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”  – التابعة لوزارة البترول، اليوم الأحد، عن زيادة أسعار توصيل الغاز الطبيعى لعملاء المنازل بنظام المشروع بمقدار 800 جنيه لكل عميل لتصل إلى 1800 جنيه.

وأوضحت شركة غاز مصر – إحدى شركات قطاع البترول –  فى خطاب للبورصة، إن الشركة القابضة  “إيجاس” ستتحمل قيمة هذه الزيادة اعتبار من 1/7/2017 الماضى.

وأوضحت  غاز مصر أن عدد عملاء المشروع التى تقوم الشركة بتنفيذها سنويا يصل إلى نحو 150 ألف عميل، وأكدت الشركة، أن هذه الزيادة وجميع التوسعات والخطط المستقبلية تم أخذها فى الاعتبار عند تقدير القيمة العادلة لسهم الشركة.

وأكد هشام رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة “غاز مصر” – إحدى شركات قطاع البترول – إن قرار “إيجاس” زيادة أسعار توصيل الغاز للمنازل بقيمة 800 جنيه، سيقلل من الخسائر التى تتكبدها الشركة فى توصيل الغاز للمنازل، بعد ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج التى نستورد 75% منها من الخارج.

وشدد “رضوان”، فى تصريح خاص على عدم تحمل المواطنين أى زيادة فى تكاليف توصيل الغاز للمنازل، على أن تتحمل “إيجاس” تلك الزيادة كاملة، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة جاءت بعد مطالبات من شركات توصيل الغاز لوزارة البترول بزيادة سعر توصيل الغاز.

CNA– الخدمة الاخبارية

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش