زيادة في إقدام السيدات بمصر على تنفيذ مشروعات خاصة

أعلنت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم السبت، أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التى مولها الجهاز للمرأة بلغت 49% من إجمالى عدد المشروعات الممولة خلال عام 2018.

كما تمثل السيدات 40% من إجمــالى المشاركين بالمعـــارض، 23% من إجمالى الخدمات التى يتم تقديمها من خلال وحدات الشباك الواحد بالمحافظات ( رخص مؤقتة – رخص دائمة – رقم قومى – سجل تجارى – بطاقة ضريبية).

جاء ذلك فى كلمتها الافتتاحية فى المؤتمر الخامس لجمعية سيدات الأعمال بعنوان “سيدات شركاء النجاح” والذى يعقد فى الفترة من 23 إلى 26 فبراير فى جامعة الدول العربية بالتعاون مع إدارة المرأة والأسرة والطفولة وإدارة منظمات المجتمع المدنى.

وأوضحت أن نسبة الحاصلات على خدمات التسويق المختلفة 32% (تسويق – تكامل مشروعات – تصدير) فضلًا عن 65% من تدريب ريادة الأعمال، هذا بالإضافة إلى برامج التدريب للتمكين الاقتصادى والتدريب على حرف مصرية تقليدية وتراثية فى بعض محافظات مصر.

وأكدت الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، على اهتمام الجهاز بالمرأة والعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية ومساعدتها فى التمكين الاقتصادى والاجتماعى وتشجيعها على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تساهم فى تحسين مستوياتهن المعيشية هن وأسرهن.

وأشارت جامع، إلى أن الجهاز قام بإنشاء وحدة متخصصة بقضايا النوع الاجتماعى وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، تم تمويلها من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى وهيئة المعونة السويدية (سيدا).

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش