سقوط أخطر لص منازل فى مصر .. استولى على 100 مليون جنيه من 51 شقة

تمكن رجال مباحث القاهرة، من ضبط أخطر لص منازل تخصص فى سرقة الشقق بالعاصمة، والاستيلاء على محتوياتها، بأن تمكنوا من القبض على عاطل، والشهير بـ”الدكتور”، وشريكه، واللذان تخصصا فى سرقة الشقق بأسلوب متطور ومستحدث، من خلال استبدال كالون الشقة بآخر.

وقد تبين أنهم وراء سرقة قرابة 51 شقة بأرقى مناطق القاهرة والجيزة، فى وضح النهار، والاستيلاء من داخلها على قرابة 100 مليون جنيه، ومشغولات ذهبية ومجوهرات نحو 13 كيلو ذهب، واعترف المتهم بأنه وضع 10 كيلو ذهب داخل خزائن بالبنوك، كما أنه اشترى أراض وشقق ومحال تجارية بالأموال حصيلة جرائمه.

وأكد رئيس مباحث مدينة نصر، أن المتهم يتمتع بذكاء قوى جدا، ولديه ثبات انفعالى غير عادى، كما أنه استغل دراسته “علم الخيال” بكلية الفنون التطبيقة فى تطوير نفسه، وأصبح لديه القدرة على فتح الكالون فى 15 ثانية وفتح الخزينة فى 4 دقائق فقط.

وأضاف أن المتهم كان يصعد لاستكشاف أمر الشقق، ويتعرف على الشقة التى تركها قاطنيها سواء بالسفر أو المصيف، ومن ثم يبدأ التخطيط لسرقتها وتغيير الكالون حتى لا يشعر به أحد من الجيران، موضحا أن جميع جرائمه كان يرتكبها فى وضح النهار، مشيرا إلى أن المتهم ارتكب 50 جريمة سرقة شقق، وكان يختار الشقق فى مناطق راقية مثل مدينة نصر والعجوزة ومصر الجديدة والدقى، وحتى الآن لازال رجال مباحث قسم مدينة نصر يتلقون البلاغات ضده.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش