سهم “إعمار” يقفز لأعلى مستوى في 5 سنوات ببورصة دبي

قفز سهم إعمار العقارية المدرج في بورصة دبي بأكثر من 2%، مسجلا أعلى مستوى منذ يناير 2018، بعد أن رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيفها لإعمار الإماراتية إلى BBB من BBB- مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وذكرت الوكالة في تقريرها إن التصنيف يعكس أداء الشركة الجيد، إذ تواصل المجموعة الاستفادة من النمو في الإيرادات والأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين في جميع قطاعات الأعمال، فضلاً عن انخفاض إجمالي الدين بنسبة 20 بالمئة في عام 2022.

وأضافت الوكالة أن محفظة الأصول عالية الجودة التي تولد إيرادات متكررة ثابتة ومسؤولة عن نحو نصف أرباح إعمار العقارية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين، تساعد على تخفيف التقلبات الكامنة في أعمال التطوير السكنية الخاصة بها.

حيث أنه عادةً ما تقوم إعمار بتطوير وبيع العقارات السكنية، ولكنها تحتفظ بملكية منافذ التجزئة والأصول الترفيهية وغيرها من الأصول، والتي يتم تأجيرها أو تشغيلها.

يأتي ذلك بعد أسبوع من رفع وكالة “ستاندرد أند بورز” التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة “إعمار العقارية” من درجة BBB- إلى درجة BBB مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة، بفضل أدائها القوي وميزانيتها العمومية الجيدة.

تعكس النظرة المستقبلية توقعات الوكالة بأن تستمر إعمار في تحقيق أداء تشغيلي قوي خلال العامين 2023 و2024.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش