شركات الطرق تطالب بتوفير حصة شهرية من السولار

TOROK

طالب داكر عبد اللاه ،عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء وعضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين ،في مذكرة رسمية وجهها إلى وزير البترول شريف إسماعيل بضرورة توفير حصة شهرية للشركات العاملة في الطرق من السولار أسوة بالبيتومين .

وقال “داكر عبد اللاه” إن هناك بعض الأزمات التي تواجه الخطة الإستثمارية للدولة في مشروعاتها الداخلية سواء القومية أو مشروعات خطة الدولة وهي أزمة السولار التي تظهر كل عام وكإننا أصبحنا في موسم لتلك الازمة تظهر فيه وترتفع فيه الأسعار وتتحكم السوق السوداء في بيعه .

وأضاف “داكر” في تصريحات صحفية، أن وزارة البترول تعطي حصصا من منتج البيتومين لشركات المقاولات العاملة بقطاع الطرف ،والجدير بالذكر أن كافة أعمال الطرق تحتاج إلي وجود منتج السولار بحسابات وكميات كبيرة ، ولا يمكن أن يتم تنفيذ أي من مشروعات طرق دون منتج السولار والذي لايقل اهمية عن منتج البيتومين.

وأوضح أنه لابد من أن تخصص وزارة البترول حصة من منتج السولار لشركات المقاولات العاملة بقطاع الطرق وتملك وزارة البترول قائمة بالشركات العاملة بمشروعات وخطط الدولة سواء في المؤسسات او الوزارات أو الهيئات ولديها المستندات الدالة علي وجود أعمال بتلك المشروعات يستخدم فيها السولار .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش