شركة إماراتية تبدأ انتاج الزيت الخام من أول اكتشاف نفطي لها في مصر

أعلنت شركة دراجون أويل المملوكة لحكومة دبي، اليوم الثلاثاء، انها بدأت إنتاج الزيت الخام من حقل الوصل “شمال صفا” والذي يعد أول اكتشاف نفطي للشركة في مصر.

جاء تشغيل منصة الوصل البحرية بعد نجاح تنفيذ المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر لحقل “الوصل” وإثر الانتهاء من عمليات تقييم البئر جنوب بلاعيم “293-5 أ” تم وضعه على الإنتاج بمعدل أولي يبلغ 3000 برميل من الزيت الخام يومياً.

يعد حقل الوصل “شمال صفا” الذي تم اكتشافه عام 2021 علي يد شركة دراجون أويل، أكبر الاكتشافات النفطية في منطقة خليج السويس خلال العشرين سنة الأخيرة بمخزون بترولي تجاوز 95 مليون برميل علي أقل التقديرات، وهو الأمر الذي حفز دراجون أويل على تبني مشروع طموح للإنتاج المبكر بإجمالي استثمارات يبلغ 200 مليون دولار.

وقالت دراجون أويل في بيان صدر اليوم، إن حقل الوصل يتضمن إنشاء منصة إنتاج بحرية جديدة والقيام بإجراءات مثل مد خط للإنتاج وخط كهرباء لتشغيل مضخات إنتاج الزيت بالإضافة إلى حقن المياه، لأجل الحفاظ على معدلات انتاج مرتفعة وتحقيق أعلى معدلات التنمية للاحتياطات الموجودة.

وطبقاً للخطة المتفق عليها مع السلطات المصرية المعنية ستتولى دراجون أويل حفر 7 آبار جديدة خلال العامين المقلبين التي تستهدف الوصول إلى 15000 برميل يومياً من الزيت الخام لحقل الوصل .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش