شركة المانية تعتزم ضخ 800 مليون دولار في استثمارات بترولية بمصر

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أن شركة وينترشال ديا الألمانية تستهدف ضخ استثمارات في مصر بقيمة 800 مليون دولار خلال العامين الحالي والقادم.

وأكد “الملا” أن ذلك يعد دليلاً قوياً على استمرار تحسن مناخ الاستثمار في مصر، ويعكس مدى أهمية الإصلاحات الاقتصادية والإجراءات التي تم اتخاذها.

ولفت الوزير إلى أن استمرار نجاح الدولة المصرية في خفض مستحقات الشركاء الأجانب لتصل إلى 900 مليون دولار بنهاية يونيو 2019، ساهم بشكل كبير في فتح شهية الشركات العالمية للعمل في مصر وسرعة إنجاز المشروعات وضخ استثمارات جديدة، فضلاً عن دخول شركات عالمية جديدة للعمل بقطاع البترول.

جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة اندماج شركتي ديا ووينترشال الالمانيتين لينبثق منهما شركة (وينترشال ديا) بحضور ماريو ميرين رئيس الشركة وسامح صبري المدير التنفيذي للشركة في مصر وعدد من قيادات وزارة البترول وهيئة البترول والشركات القابضة ورؤساء شركات البترول المصرية والعالمية العاملة في مصر.

وأضاف الملا أن هذا الاندماج بين الشركتين نتج عنه شركة وينترشال ديا، لتصبح إحدى أكبر الشركات في أوروبا العاملة في مجال البحث والاستكشاف، وأن استمرارها للعمل في مصر يعكس نظرتها الإيجابية لمناخ الاستثمار.

وأكد رئيس شركة وينترشال ديا، أن هذا الاندماج يعكس ثقة الشركة في قطاع البترول المصري والفرص الاستثمارية المتاحة، مشيراً إلى أن الشركة أعدت خططاً كبيرة لتوسيع نطاق أعمالها في مصر وتستهدف الوصول بإنتاجها إلى نحو 800 ألف برميل مكافئ يومياً من الزيت الخام والغاز.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش