شركة اماراتية تقرر بناء فندق كبير في مصر بمنطقة أهرامات الجيزة

أعلنت شركة أبو ظبي للاستثمارات السياحية عن اعتمادها 95 مليون دولار لضخها في قطاع السياحة بمصر.

وأكد محمد سيف السويدي، رئيس مجلس ادارة الشركة، أن المخصص الاستثماري الجديد موجه لبناء مشروع فندقي كبير بمنطقة أهرامات الجيزة.

وأضاف أن الشركة – المملوكة بنسبة 85% لصندوق أبوظبي للتنمية – تساهم من خلال الفندق الجديد في تطوير هذه المنطقة الأثرية العالمية، تماشيا مع خطط الحكومة المصرية التي تستعد لافتتاح المتحف المصري الكبير نهاية العام الجاري، ليشكل إضافة أثرية قوية من شأنها أن تغير الوجه الحضاري لتلك المنطقة الاستراتيجية.

وقال يحي قطب، الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة تقوم كذلك بتطوير وتحديث كافة مشروعاتها الفندقية في شرم الشيخ والغردقة بتكلفة تقدر بنحو 80 مليون دولار، وذلك بهدف الارتقاء بقطاع الضيافة الفندقية ودعم السياحة المصرية التي تعد أحد أهم روافد الاقتصاد المصري وتسهم بنسبة 11% في الدخل القومي للبلاد.

وكشف عن الخطط التوسعية للشركة التي تدرس حاليا العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، بهدف ضخ مزيد من الاستثمارات سعيا لتعزيز حضورها في صناعة السياحة المصرية.

وأوضح أن ذلك سيكون من أجل المساهمة في مضاعفة عدد الغرف الفندقية في مصر من 250 ألفا إلى نصف مليون غرفة، وهو العدد الذي تستهدفه الحكومة المصرية في إطار خطتها الاستراتيجية لتحقيق قفزة في أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بحلول 2030 لتصل إلى 30 مليون سائح سنويا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش