شركة تكنولوجيا معلومات سعودية تستثمر 90 مليون دولار بمصر

BARQ

افتتح ياسر القاضى ،وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،اليوم الخميس، المقر الجديد ومركزا متطورا للبيانات لشركة “برق النظم” “سالك مصر سابقاً”، بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى، وهى شركة إقليمية متخصصة فى توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويأتى الافتتاح فى إطار استراتيجية الشركة لعام 2020 للتوسع نحو أسواق جديدة، وتعزيز خدمات تكنولوجيا المعلومات مع توظيف أحدث التقنيات والتوجهات التكنولوجية لتصبح واحدةً من أهم رواد المنصات التقنية فى المنطقة.

حضر مراسم الافتتاح عمرو عبدالله الدباغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لـ”مجموعة الدباغ” التى تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، وهى الشركة الأم لـ”برق النظم”، ورامى رحيم الرئيس التنفيذى لشركة “جونيبر نتوركس”، وأسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، بالإضافة إلى نخبة من كبار ممثلى عملاء شركة “برق النظم” فى مصر.

من جانبه قال عمرو عبدالله الدباغ، إن افتتاح هذا المقر الجديد فى مصر يعد خطوة هامة تندرج تحت استراتيجية عامة للشركة تستهدف من خلالها استثمار نحو 90 مليون دولار أمريكى بحلول عام 2020 بهدف ترسيخ حضورها وتعزيز عروضها فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وتوفير ما يزيد على 1000 فرصة عمل إضافية، وتقييم عدد من فرص الاستحواذ فى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مع التركيز على خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وأشار محمود سليمان الرئيس التنفيذى لشركة “برق النظم” إلى أن المقر الجديد للشركة بالمعادى سيوفر من خلال هذا التوسع نحو 300 فرصة عمل مباشرة و400 فرصة عمل غير مباشـرة هذا العام. ويشكل رأس المال البشرى واحـداً من أهـم أصولنا، ومصر تتمتع بإمكانيات هائلة للنمو فى المستقبل، ونحن نمتلك المؤهلات الضرورية لاغتنام هذه الفرص بصورة كاملة، الأمر الذى دفعنا إلى افتتاح هذا المقر الجديد فى مصر، لتوفير بيئة مريحة للارتقاء بإمكانياتهم إلى مستويات جديدة كلياً.

وذكر أنه تم اختيار القاهرة والمنطقة التكنولوجية بالمعادى تحديداً، لتحتضن مقرنا الجديد وتكون منطلقاً لعملياتنا فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بفضل المرافق عالمية المستوى التى توفرها المنطقة، إلى جانب توافر أصحاب المواهب والخبرات الواسعة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر”.

CNA – الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش