شركة حفر بترولي مصرية تعزز أعمالها بالسعودية

نجحت شركة الحفر المصرية فى إضافة جهازى حفر بحرى وبرى إلى أسطولها فى السعودية ليصل إجمالى الأسطول  ٧ أجهزة حفر برية و٣ أجهزة حفر بحرية.

وقال رئيس الشركة إن هناك فرصاً كبيرة للحصول على عقود جديدة خلال الفترة المقبلة لأعمال الحفر فى عدد من الدول العربية أهمها العراق والكويت وسلطنة عمان.

ورأس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال أول جمعية عامة لشركة الحفر المصرية بعد أن أصبحت مصرية 100% لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2018 بحضور مستشار الوزير لشئون الغاز ورؤساء هيئة البترول والقابضة للغازات الطبيعية وجنوب الوادى ووكيل أول الوزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات .

وذكر “الملا” أن  تمصير الحفر المصرية يعد نقلة نوعية لابد أن يتوافق معها تهيئة جميع العاملين لتحمل المسئولية والاستمرار على المحافظة على معايير الشركة في الأداء وتحسينه ، وأضاف أن نشاط حفر الآبار البترولية شهد خلال المرحلة الماضية نشاطاً ملحوظاً.

ولفت إلى أن هناك فرص واعدة أمام شركة الحفر المصرية لزيادة حجم أعمالها خلال الفترة المقبلة سواء داخل السوق المصرى أو خارجه  في ظل النشاط البترولى المتزايد الذى تشهده مصر والمنطقة ورغبة شركات البترول العالمية فى تكثيف أعمال حفر آبار جديدة للبحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز خاصة بعد الاكتشافات التي تحققت مؤخراً بالمنطقة، إلى جانب الاستقرار الملحوظ الذى تشهده أسعار البترول العالمية

وأشار وزير البترول، إلى أن طرح المزايدات العالمية وابرام المزيد من الاتفاقيات البترولية يمثل الركيزة الأساسية في تنمية سوق الحفر البرى والبحرى وهو ما يبشر بمزيد من الاكتشافات خلال الفترة القادمة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش