صادرات مصر السلعية تقفز 20% بالربع الأول (سجّلت 9 مليارات دولار)

أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية، اليوم الخميس، عن ارتفاع الصادرات غير البترولية خلال الربع الاول من عام 2022  ( يناير – مارس).

وأوضحت الوزارة أن الصادرات السلعية خلال الـ 3 أشهر سجلت 9 مليار و176 مليون دولار مقابل 7 مليار و671 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2021 بفارق مليار و505 مليون دولار محققة نسبة زيادة بلغت 20%.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، في بيان صحفي، إن المؤشرات الإيجابية الملموسة التى حققتها الصادرات السلعية المصرية خلال الربع الأول من العام الجارى رغم التداعيات الاقتصادية العالمية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية وجائحة فيروس كورونا ترجع إلى الى استقرار الطلب العالمى على المنتجات المصرية فى مختلف القطاعات الإنتاجية.

كا أرجعت الزيادة أيضًا إلى الحفاظ على  الاسواق التصديرية وفتح أسواق جديدة بالاضافة إلى إرتفاع تنافسية المنتج المصرى بالاسواق الخارجية فضلاً عن الإستفادة من كافة الفرص التصديرية المتاحة وبصفة خاصة بأسواق دول القارة الإفريقية.

وأشارت إلى أن تطبيق البرنامج الجديد لمساندة الصادرات ورد الأعباء واستمرار برامج سداد المستحقات التصديرية  المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات ساهمت فى إستمرار تحقيق الصادرات المصرية لمعدلات نمو ملموسة رغم التحديات الاقتصادية العالمية الكبيرة .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش