صادرات مصر للسوق الليبي تسجّل 572 مليون دولارًا

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الاثنين، عن تسجيل الصادرات المصرية للسوق الليبي نحو 572 مليون دولار العام الماضي، وتضمنت اهم بنود الصادرات الاسمنت والمنتجات الغذائية والآلات والمعدات الكهربائية والالومنيوم ومصنوعاته ومواد الدباغة واللدائن.

واشارت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة الى ان السوق الليبي يعد أحد اكبر الاسواق المستقبلة للصادرات المصرية حيث يحتل المرتبة الـ 11 عالمياً والرابعة عربياً.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع أحمد ابو هيسه وزير الصناعة الليبي والوفد المرافق له والذي تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في قطاعات الصناعة والتجارة والاستثمار.

وأكدت “جامع” ان مصر وليبيا ترتبطان بعلاقات ثنائية اخوية واستراتيجية تستند لتاريخ طويل من التفاهم وتوافق الرؤي والتعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة.

وأشارت الى أهمية ترجمة كافة الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين، خاصة في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية في البلدين لتحقيق نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاقتصادية المشتركة وبما يسهم  في تنمية الاقتصادين المصري والليبي على حد سواء.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش