صحيفة بريطانية: السياحة المصرية مُقبلة على انتعاشة كبيرة خلال 2020

أفادت صحيفة الاندبندنت البريطانية، في تقرير لها، أن مصر عادت بقوة إلى قائمة الوجهات الموصى بها لقضاء العطلات، حيث أنه مع استئناف الرحلات الجوية إلى مدينة شرم الشيخ تشهد السياحة المصرية انتعاشة فيما يتعلق بالزوار الدوليين، حيث يتدفق المسافرون إلى البلاد.

وحقق قطاع السياحة في مصر إيرادات بلغت 12.6 مليار دولار بنهاية العام المالي الماضي ومن المتوقع أن تتخطى 16 مليار دولار خلال العام المالي الجاري.

وأضافت أنه وفقا لأرقام جديدة من يورومونيتورإنترناشيونال، ارتفع عدد الوافدين إلى العاصمة القاهرة، بنسبة 31.1% في عام 2018، في حين استقبلت مدينة الغردقة الساحلية أكثر من 46.8% من السياح العام الماضي عن العام الذي سبقه، مما يجعلها الوجهة الأسرع نمواً فى العالم.

واحتلت المدينتان المرتبة 42 و82 على التوالي في تقريرهما السنوي عن أكثر 100 مدينة يتم زيارتها في العالم.

وطبقًا للتقرير يبدو أن مصر تستعد لعودة قوية فيما يتعلق بالسياحة الدولية في عام 2020 كما تقول شركة السياحة أبركرومبي آند كنت وهي إحدى أهم شركات السياحة العالمية.

فمن المتوقع وصول السياح إلى شرم الشيخ والغردقة هذه الموسم بكثافة وذكرت التقارير أن بلغ عدد السياح العام الماضي حوالي 11 مليون شخص وفقا للأرقام الرسمية.

وتوصى شركة السياحة بزيارة المتحف المصري الكبير بالقاهرة، والمقرر افتتاحه أخيرًا في العام المقبل: “ليكون أكبر متحف أثري في العالم، ستعرض مساحة المعرض مجموعة واسعة من الاكتشافات المصرية القديمة من ضمنها 30 ألف قطعة تعرض لأول مرة”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش