ضبط مسئول كبير بوزارة التخطيط لتلقيه رشوة 1.3 مليون جنيه

صورة ارشيفية لمضبوطات فى قضية رشوة سابقة

تمكنت هيئة الرقابة الادارية من ضبط (ع.أ) مدير المشتريات بوزارة التخطيط عقب تقاضيه 1.3 مليون جنيه كرشوة من إحدى الشركات الموردة لأجهزة حواسب آلية ومعدات الكترونية و كابلات لوزارة التخطيط، مقابل تسريب معلومات عن عروض الشركات المنافسة، وتسهيل صرف المستخلصات المالية، والتى تزيد قيمتها على 100 مليون جنيه، مما يؤثر على تنافسية العطاءات ويؤدى إلى حصول الوزارة على الأجهزة والمعدات بأسعار مغالى فيها.[highlight][/highlight]

ومن جانبها قدمت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري الشكر لهيئة الرقابة الإدارية على الجهود المضنية التي تبذلها في الكشف عن بؤر الفساد والمفسدين.

وأثنت “السعيد” على هيئة الرقابة الإدارية لسعيها الدائم في مساعدة الوزارات والهيئات الحكومية على التخلص من العناصر الفاسدة التي تشوه صورة أكثر من ستة ملايين موظف في الجهاز الإداري للدولة، وذلك فى بيان تلقت كاش نيوز نسخة منه.

وقالت السعيد إن كل الوحدات الإدارية التابعة للوزارة سوف تخضع لمراجعة عملياتها وإجراءاتها بما يحقق الشفافية والنزاهة في مهام عمل الوزارة، وأعلنت عن تشكيل لجنة تضم مجموعة من الكفاءات والخبرات لفحص ملفات الوزارة لاسيما المتعلقة بالشئون المالية والإدارية حتى تكون وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري نموذجًا عمليًا للمؤسسات الحكومية التي تطبق معايير الحوكمة.

كما أكدت أن الوزارة تضع في أولوياتها إصلاح منظومة المشتريات الحكومية على مستوى الجمهورية وذلك في إطار خطتها للإصلاح الإداري للدولة، وكررت الوزيرة شكرها وتقديرها للأجهزة الرقابية بالدولة.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش