ضربة كبيرة للذهب عالميًا.. والبورصة المصرية تعلن تراجعه 50 جنيه بتعاملات اليوم

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، عن تراجع أسعار الذهب بقيمة 53 جنيهًا بالمقارنة بتعاملات الأمس، ليواصل بذلك الذهب الهبوط بشكل ملحوظ بالسوق المحلية.

وطبقًا للبورصة فقد هبط جرام الذهب عيار 24 ليسجل 2538 جنيهًا للبيع و2565 جنيهًا للشراء، مقابل 2591 جنيهًا للبيع و2621 جنيهًا للشراء بتعاملات الأمس.

في الوقت نفسه هوت أسعار الذهب عالميًا بتعاملات اليوم، لتنخفض الأونصة نحو 5 دولارات مسجلة 1984 دولارًا، لتواصل بذلك هبوطها بعد تراجعها بالأمس دون مستوى 2000 دولار.

ويأتي تراجع الذهب عالميًا نتيجة تصريح مسئولين بالبنك المركزي الامريكي (الاحتياطي الفيدرالي) بأنه من المستبعد خفض الفائدة خلال الفترة المقبلة، وأنه إذا كانت هناك مستجدات فستتمثل في إجراء رفع جديد.

وجاءت تصريحات مسئولي الفيدرالي لتحبط أمال إمكانية ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع الأسعار، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى إمكانية تخفيف الفيدرالي الأمريكي من سياسات التشديد خلال الفترة المقبلة.

وبدأت البورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري في الإعلان عن أسعار الذهب على موقعها الإلكتروني، بالتعاون مع شركة جولد نت للتجارة لأول مرة في التاريخ، واقتصر إعلان الموقع الرسمي للبورصة المصرية، على سعر جرام 24.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش