طارق عامر: ندرس إنشاء أول بنك رقمي بالبلاد

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي يدرس إنشاء بنك رقمي في مصر كي يتواكب ذلك مع التطورات العالمية السريعة في مجال التكنولوجيا المالية.

ودعا عامر، في كلمته خلال مؤتمر التكنولوجيا المالية في شمال أفريقيا سيمليس 2018 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وينظمه المركزي بالتعاون مع الجامعة العريية اليوم، جميع الجهات للتعاون لتحقيق النمو التكنولوجي في مصر والاستفادة من التطور الذي يشهده العالم في هذا المجال.

وأكد التواصل مع رجال الأعمال الشباب وتقديم القوانين واللوائح الجديدة لتيسير أعمالهم وتحقيق الاستغلال الأمثل للإمكانيات التي يقدمها الشباب، مشيرا إلى أن مجتمع الأعمال في مصر يشعر بالتغيرات السريعة التي يشهدها العالم خاصة على صعيد التكنولوجيا المالية.

وأشار إلى أن مصر واجهت تحديات كبيرة في السنوات الماضية أبرزها عدم الاستغلال الأمثل للموارد المالية التي كانت توجه المصانع ورجال الأعمال وأهملت الثروة البشرية والعقول التي اضطرت للهجرة، متابعا “وها نحن نصحح الأخطاء الآن”.

وأكد أن الاستغلال الأمثل للموارد البشرية سيحقق الرخاء المطلوب للشعب المصري بعد فترة طويلة كان يشعر فيها الشباب بالإحباط حيث كان النمو المحقق يستفيد منه فقط 1% من السكان.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش